مدفيديف: التعاون سبيلنا للتغلب على الأزمة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37324/

أشار الرئيس دميتري مدفيديف في كلمة ألقاها أمام المنتدى الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني، أشار الى ضرورة أن تصبح روسيا واحدة من المراكز المالية القوية في العالم، مؤكد على أهمية التعاون الدولي الواسع لمواجهة التأثيرات السلبية للأزمة العالمية وتحقيق النمو الاقتصادي.

أشار الرئيس ديمتري مدفيديف في كلمة ألقاها أمام منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني أشار الى ضرورة أن تصبح روسيا واحدة من المراكز المالية القوية في العالم، مؤكد على أهمية التعاون الدولي الواسع لمواجهة التأثيرات السلبية للأزمة العالمية وتحقيق النمو الاقتصادي.

وشدد مدفيديف كذلك على أهمية تغيير السياسيات الاقتصادية المتبعة حاليا عند بدء انتعاش الاقتصاد العالمي ودخوله مراحل مستقرة .
وقال موفد قناة "روسيا اليوم" الى سنغافورة ان الرئيس مدفيديف دعا الى عدم التسرع  بشان الجزم بتعافي الاقتصاد العالمي، مشيرا الى وجود مخاوف من حدوث انتكاسات جديدة في الاسواق العالمية وفي النظام المالي. وقال مدفيديف ان روسيا اتخذت خطوات فعالة للحد من انخفاض الناتج المحلي. ودعا مدفيديف الى رفع الحظر عن التجارة العالمية والتخفيف من الضرائب الجمركية.
واضاف الموفد ان الرئيس الروسي تحدث عن ضرورة اعادة هيكلة المنظمات المالية العالمية، وبشكل خاص صندوق النقد والبنك الدوليين .
ومن المتوقع ان يعقد الرئيس مدفيديف لقاءات مع زعماء عدد من الدول على هامش القمة ومنهم الرئيس الصيني والرئيس الفيتنامي.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم