رائحة غريبة تفوح في القطاع الروسي بالمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

رائحة غريبة تفوح في القطاع الروسي بالمحطة الفضائية الدولية
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rcbw

أبلغ رائدا الفضاء الروسيان المقيمان حاليا في محطة الفضاء الدولية عن رائحة غريبة تفوح في وحدة "زفيزدا" الروسية ، أثناء تشغيل نظام تكييف الهواء.

جاء ذلك أثناء محادثات الطاقم الروسي مع مركز القيادة الأرضي، والتي بثتها وكالة ناسا.

قال رائد الفضاء الروسي، أوليغ نوفيتسكي لخبير في مركز القيادة بضواحي موسكو مجيبا عن سؤال موجه إليه عن نوعية الرائحة قال:"يبدو لي أن شدة الرائحة أصبحت أخف".

وأشار إلى أنه قد تم فصل جهازي تكييف الهواء، وأنه طلب من أفراد الطاقم مسح مكان يحتمل ان تظهر فيه الرائحة بمنديل كي يحلل الخبراء في مركز القيادة الأوضاع فيما بعد وكذلك تشغيل أجهزة تكييف الهواء مرة أخرى إذا لزم الأمر.

يذكر أن رائدي الفضاء الروسييْن أبلغا في ليلة 9 سبتمبر،  عن تشغيل نظام الإنذار في وحدة "زفيزدا" الروسية، إضافة إلى وجود دخان ورائحة بلاستيك أو إلكترونيات محترقة. وقام رائدا الفضاء بفحص الوحدة ، لكنهما لم يكتشفا مصدر الدخان ، فقاما بتشغيل مرشح الهواء في المحطة.

 وقد أكدت "روس كوسموس" في وقت لاحق لوكالة "نوفوستي" الروسية واقع التشغيل التلقائي لمستشعر الدخان ونظام الإنذار عند شحن البطاريات.

يذكر أن طاقم محطة الفضاء الدولية، يضم الآن الروسييْن  أوليج نوفيتسكي وبيتر دوبروف، والأمريكيين مارك فاندي هاي، وشين كيمبرو وميغان ماكارتور، والياباني أكيهيكو هوشيدي (قائد المحطة) والفرنسي توم بيسك.

المصدر" نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا