ولد الشيخ أحمد: الوفدان اليمنيان ملتزمان بالقرار الأممي

أخبار العالم العربي

ولد الشيخ أحمد: الوفدان اليمنيان ملتزمان بالقرار الأمميالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlqw

أشار المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد السبت 30 أبريل/نيسان إلى أن أجواء جلسة طرفي الأزمة اليمنية كانت إيجابية وبناءة، وأن كلا الوفدين أبديا التزامهما بالقرار 1216.

قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد السبت 30 أبريل/نيسان إن أجواء الجلسة بين طرفي الأزمة اليمنية كانت إيجابية وبناءة، وإن الوفدين أبديا التزامهما بالقرار 1216.

وصرح المبعوث الأممي أثناء مؤتمر صحفي عقده في الكويت، قائلا: " هناك عقبات رغم المؤشرات الإيجابية في المفاوضات اليمنية"... "نعمل حاليا على وضع إطار استراتيجي عام يشمل مقترحات الفريقين يستند إلى القواسم المشتركة لوجهات النظر ويشكل تصورا جامعا وشاملا للقضية".

وأكد ولد الشيخ أحمد أنهم قطعوا شوطا مهما في التوصل لحل الأزمة. قائلا:
 "أستغل الفرصة لتوضيح بعض النقط:

1- عامل الوقت.. أدرك أن الجميع بانتظار حل سريع، وأنا أكرر أن الجميع أمام مسؤولية وطنية وإنسانية مع كل ساعة يعاني خلالها اليمنيون، غير أن الأمر الواقع يفرض علينا أن نكون واقعيين، فحرب استمرت أعواما لا يمكن أن تحل في يومين".

2- شكل وإطار المفاوضات.. لاحظت أن البعض يقيم الجلسات من طريقة عقدها، وأن الجلسات الثنائية تعكس أجواء سلبية بينما تطمئن النفوس للجلسات الجامعة".

3- الخروقات.. نحن نراقب التطورات الأمنية بشكل متواصل، وبالرغم من الهدوء النسبي المسيطر على معظم المناطق، هناك خروقات مروعة، ونحن على تواصل مع لجان التهدئة لمعرفة أسباب هذه الخروقات".

وأكد المبعوث الدولي إلى اليمن على أن المجتمعين جددوا التزامهم بوقف الأعمال القتالية، مشددا على أن السلام لن يتم إلا عن طريق حل سياسي وأن مشاورات الكويت هي من يضع الإطار العام والعملي لهذه الأزمة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية