ارتفاع العجز العام بمنطقة اليورو إلى 2.7% من إجمالي الناتج المحلي

مال وأعمال

ارتفاع العجز العام بمنطقة اليورو إلى 2.7% من إجمالي الناتج المحليارتفاع العجز العام بمنطقة اليورو إلى 2.7% من إجمالي الناتج المحلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753044/

ارتفع حجم العجز العام في منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري ليبلغ 2.7% من إجمالي الناتج المحلي مقابل 2.6% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأوضحت الإحصاءات التي أعدها مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي "يوروستات" أن العجز العام في الاتحاد الأوروبي تراجع في المقابل في الفترة نفسها من 3.1% إلى 1.9% من الناتج المحلي الإجمالي.

وذكر أن إجمالي العائدات الحكومية في منطقة اليورو بلغ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 46.8% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 46.9% خلال الربع الأخير من العام السابق.

وفي المقابل استقر إجمالي الإنفاق الحكومي في منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري عند 49.5% من الناتج المحلي الإجمالي وهي نفس قيمته خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وشهد الاتحاد الأوروبي ارتفاع إجمالي العائدات الحكومية من 45.7% من الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 46.4% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتراجع إجمالي الإنفاق الحكومي في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 48.5% مقابل 48.8% خلال الربع السابق له.

المصدر: RT + وكالات