الكوارث الجوية.. رحلات الموت

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634157/

من المعروف أن عدد الطائرات من طراز "بوينغ" التي تحلق في السماء يبلغ نحو 1200 طائرة، وربما يكون هذا السبب في تردد اسم هذا الشركة الأمريكية مع الكوارث الجوية.

الطائرة المنكوبة من طراز "بوينغ 737" وهي تتبع لشركة "تترستان" للطيران.. رقم الرحلة "أو 9 - 363".

بحسب المعلومات الأولية، الطائرة كانت في حالة جيدة وخضعت لفحوصات كاملة وأجريت لها الصيانة اللازمة قبل أن تقلع من مطار "دوموديدوفا" في موسكو في الساعة 18:45. وكان على متنها 50 شخصا من بينهم طاقم الطائرة البالغ عددهم 6 أفراد.

المسافة التي قطعتها الطائرة بلغت نحو 800 كيلو متر، واستغرقت الرحلة الداخلية من مطار "دوموديدوفا" إلى مطار قازان في جمهورية تتارستان ساعة 25 دقيقة.

الطائرة وبعد اقترابها من مطار قازان أجرت محاولة للهبوط ولكن طاقمها لم ينجح في المرة الأولى وفي المحاولة الثانية ارتطمت بمدرج المطار وانفجرت، وقتل جميع ركابها. 

طائرة "بوينغ 737"، والتي تنتجها شركة "بوينغ" الأمريكية تعد من الطائرات متوسطة الحجم والأكثر مبيعا في العالم، حيث تم بيع أكثر من 4 آلاف من طرازها.

سرعة هذه الطائرة تبلغ 910 كيلومترات، ومدى طيرانها يصل إلى 5 آلاف كيلومتر، في حين تصل قدرتها الاستيعابية إلى 189 راكبا.

من المعروف أن عدد الطائرات من طراز "بوينغ" التي تحلق في السماء يبلغ نحو 1200 طائرة، وفي كل خمس ثوانٍ تقلع أو تهبط في مطارات العالم طائرة من طراز "بوينغ 737". وربما يكون هذا السبب في تردد اسم هذا الشركة الأمريكية مع الكوارث الجوية.

يذكر أنه منذ عام 2008 وحتى يومنا هذا تحطمت أكثر من 30 طائرة في مختلف أنحاء العالم، ثمانية منها فقط في روسيا، وحصيلة من قضوا في جميع هذه الكوارث نحو ألفي شخص.

المزيد في التقرير المصور