لميس الحديدي تتعامل بجدية مع حملة "طلق زوجتك وانصر رئيسك" الساخرة

متفرقات

لميس الحديدي تتعامل بجدية مع حملة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628148/

تفاعلت الإعلامية المصرية لميس الحديدي مع حملة طلق زوجتك وانصر رئيسك الساخرة التي دشنها عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بجدية، حول الأوضاع التي تشهدها مصر في الفترة الراهنة.

تفاعلت الإعلامية المصرية لميس الحديدي مع حملة ساخرة دشنها عدد من الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي بجدية، حول الأوضاع التي تشهدها مصر في ظل الفترة الراهنة، والتي أدت إلى انقسام في المجتمع وفقا لوصف جاء في مواقع عربية وغربية.

فقد أطلق نشطاء في الـ "فيسبوك" والـ "تويتر" حملتهم الساخرة بعنوان "طلق زوجتك وانصر رئيسك"، في محاولة للتهكم على حملات تطلقها جماعة "الإخوان المسلمون"، وترمي إلى العصيان المدني كي يتسبب ذلك بتكدس في محكمة الأسرة بهدف الضغط على الحكومة المؤقتة.

رأى الكثير من النشطاء أن الأمر على أنه دعابة، وهي بالفعل كذلك، وراح هؤلاء يشاركون بتعليقاتهم الهزلية التي تنسجم مع روح الحملة، والتي تعكس روح الدعابة التي يتمتع بها المصريون.

لكن ثمة من لفت الانتباه إلى خطورة تناول أمور كهذه من قبيل الفكاهة لخطورتها، مما قد يدفع البعض إلى أن يأخذها على محمل الجد ويطلق زوجته بالفعل، وهو ما دعى إليه عدد من الصفحات في المواقع التي نُسبت إلى الجماعات الإسلامية.

لم يقتصر التعاطي الجدي مع الحملة الهزلية على بعض النشطاء فحسب، إذ انضمت إلى هؤلاء، ربما عن غير قصد، الإعلامية الشهيرة لميس الحديدي، التي أعربت عن استنكارها لما وصفته بـ "المخططات التي يضعها التنظيم الإخواني من أجل محاولة إضعاف النظام الحالي ومعاداته، نصرة لرئيسهم المعزول محمد مرسي"، وفقا لما جاء في صحيفة "الوفد".

كما تقتبس الصحيفة المصرية تساؤلا طرحته الحديدي على حسابها الشخصي في "تويتر" حول العقلية التي يفكر بها الإسلاميون من وجهة نظرها لتحقيق أهدافهم، "بعد فشلهم في جميع مخططاتهم".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

أفلام وثائقية