"داعش" يحاول صد تقدم "قوات سوريا الديمقراطية" نحو الرقة

أخبار العالم العربي

معارك مستمرة في ريف الرقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inlz

قام مسلحو تنظيم "داعش"، الثلاثاء، بشن هجمات مضادة في شمال سوريا لصد تقدم "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من واشنطن، نحو مدينة الرقة، "عاصمة" التنظيم في سوريا منذ 2014.

ولا تزال المعارك مستعرة في جميع الجبهات في محيط الرقة، تصاحبها غارات لا تتوقف لطيران التحالف الدولي، حسبما أفاد ناشطون معارضون سوريون لوكالة "فرانس برس".

وأوضح النشطاء أن معظم الاشتباكات ناجم عن هجمات مضادة يشنها مسلحو "داعش" الذين انتشروا في مئات الجبهات المشتعلة حول الرقة، وذلك في إطار "حرب استنزاف" يخوضونها ضد خصومهم لإضعاف قواهم، لا سيما في محيط مطار الطبقة العسكري الواقع على بعد 55 كلم إلى غرب الرقة.

وأكد التنظيم، عبر محطته الإذاعية "البيان" شنه عمليات لكر وفر في ريف الرقة الشرقي.
وإذا كان مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" (وهي عبارة عن تحالف كردي عربي مدعوم من الولايات المتحدة) قد سيطروا، الأحد الماضي، على مطار الطبقة، إلا أنهم لم يستطيعوا بعد دخول مدينة الطبقة نفسها التي تفصلها عن المطار 3 كلم والتي ما زالت في قبضة "داعش".

وقال النشطاء المعارضون إن جبهة الطبقة تبقى هي الرئيسة، والاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط المدينة وحول المطار.

من جهته أفاد صحفي من "فرانس برس" بأن الوضع في منطقة المطار هادئ نسبيا، باستثناء دوي إطلاق قذائف مدفعية بين حين وآخر.

ويحظى مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم التحالف الدولي جوا بشكل رئيس، لكن ثمة دعم بري أيضا، فقد رصد الصحفي الفرنسي مدرعات تحمل علامة مشاة البحرية الأمريكية وجنودا قال مقاتلو "القوات" إنهم بريطانيون.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف