عملية الرقة.. "سوريا الديمقراطية" تسيطر على مطار الطبقة العسكري وتقطع طريق الطبقة دمشق (فيديو)

أخبار العالم العربي

عملية الرقة.. مطار الطبقة العسكري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inbe

أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية"، وهى تحالف من المقاتلين الأكراد والعرب مدعوم من واشنطن، أن مقاتليها سيطروا على مطار الطبقة العسكري بالكامل، بعد معارك ضد مسلحي "داعش" شمال سوريا.

وقال الناطق باسم "القوات" طلال سلو لوكالة "فرانس برس" إن مقاتليها استعادوا السيطرة التامة على مطار الطبقة العسكري وإن أعمال إزالة الألغام مستمرة لتأمين سلامة المنطقة بالكامل.

وسابقا مساء الأحد، قال المتحدث الرسمى باسم "القوات" العميد طلال سلو لـ "فرانس برس" إن "قوات سوريا الديموقراطية سيطرت على أكثر من 50% من مطار الطبقة العسكري".

ولفت المتحدث إلى أن "المعارك مستمرة داخل المطار ومحيطه"، متوقعا "أن تتم السيطرة على المطار بشكل كامل خلال الساعات القليلة القادمة".

وجاء نبأ انتزاع مطار الطبقة من قبضة "داعش" بعد أيام من معارك شرسة خاضها عناصر هذا التحالف الكردي- العربي ضد مسلحي التنظيم من أجل السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية الواقعة في ريف الرقة الغربي.

فيما جاء على موقع "القوات" الإلكتروني أن وحداتها نجحت في قطع الطريق الواصل بين الطبقة، آخر معقل كبير لـ"داعش" بريف الرقة، والعاصمة السورية دمشق.

كما أفاد الموقع أن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" تقدموا في محورين وتمكنوا من تحرير مساحة 540 كم مربعا في ريف الرقة الشرقي، بالإضافة إلى تحرير مساحة 1100 كم مربعا في محور أبو خشب.

وأوردت "القوات" أن وحداتها نجحت خلال هذه العمليات في "تحرير العشرات من القرى والمزارع وإنقاذ آلاف المدنيين ونقلهم إلى مناطق آمنة، كما وقامت الفرق الهندسية المختصة بإزالة الألغام من القرى التي تم تحريرها من قبل قواتنا، وتطهيرها وتأمين عودة الأهالي إلى قراهم بسلام".

في وقت سابق من الأحد، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" أنها سيطرت على بلدة الكرامة الاستراتيجية، في طريقها لشن هجوم واسع على مدينة الرقة، "عاصمة" تنظيم "داعش" في شمال سوريا.

وقال دجوار خبات، وهو قائد ميداني لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، إنه يتوقع بدء الهجوم على الرقة في أوائل الشهر القادم، بعد أن ضيق مقاتلوها الخناق على المدينة من عدة جهات.

المصدر: RT + وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية