الولايات المتحدة ترسل أكثر من 200 عسكري إضافي إلى العراق

أخبار العالم

الولايات المتحدة ترسل أكثر من 200 عسكري إضافي إلى العراقالولايات المتحدة ترسل أكثر من 200 عسكري إضافي إلى الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inhz

قررت الولايات المتحدة إرسال 200 عسكري إضافي إلى العراق لتعزيز القوات الأمريكية الموجودة هناك.

وأفادت قناة ABC الأمريكية، نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع، بأن واشنطن سترسل 200 عسكري إضافي إلى مدينة الموصل في العراق لتقديم المشورة والمساعدة لتحرير المدينة من تنظيم "داعش".

وقال العقيد بالجيش الأمريكي جوزيف سكروكا إن سريتين تابعتين للفرقة 82 لقوات الإنزال الجوي الأمريكية، تعدادهما يتراوح بين 200 و300 فرد، سيتوجهان إلى العراق.

من جهتها أفادت شبكة "Fox News" نقلا عن مصدر عسكري، بأن الولايات المتحدة تستعد لنشر 200 من أفراد قواتها المسلحة في الشرق الأوسط في إطار مساعي إدارة الرئيس ترامب لتعزيز الأمن في المنطقة، مشيرة إلى أن المصدر العسكري أكد أنه على علم بأمر نشر هذه القوة.

وأشارت القناة الأمريكية أن عملية الانتشار ستنفذ بناء على طلب قدمه قائد قوات التحالف الدولي ضد "داعش" الجنرال ستيفن تاونسند الذي يتخذ من بغداد مقرا لعملياته.

وأعطيت أوامر لسريتين في الفرقة 82 المحمولة جوا (جيش) للانتشار إما في العراق أو سوريا، وفقا لـFox News.

هذا وأشار موقع Military Times المعني بأخبار القوات الأمريكية، الأحد، نقلا عن مسؤول أمريكي في بغداد، إلى أن عددا غير محدد من أفراد الفرقة تلقوا أوامر بالانتشار في شمال العراق.

وقد سبق للجيش الأمريكي أن أرسل حوالي 2500 عسكري مقاتل إلى قاعدة الانطلاق في الكويت، لتمكينهم من دعم قوات التحالف الدولي التي تقاتل "داعش" في العراق وسوريا.

يذكر، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقوم بعملية "العزم الصلب" ضد التنظيم في سوريا والعراق، منذ آب/أغسطس 2014.

وتجري في العراق منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عملية عسكرية" قادمون يا نينوى" لتحرير الموصل( مركز محافظة نينوى) يدعمها التحالف.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون