نائب وزير الحج والعمرة السعودي: الرياض ترفض تسييس المناسك وتسهل وصول القطريين

أخبار العالم العربي

نائب وزير الحج والعمرة السعودي: الرياض ترفض تسييس المناسك وتسهل وصول القطريين
مكة المكرمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lvnx

شدد نائب وزير الحج والعمرة السعودي، عبد الفتاح مشاط، على أن حكومة بلاده ترفض تسييس الحج.

ولفت عبد الفتاح مشاط في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الحكومة السعودية لم تمنع أحدا قط من أداء مناسك العمرة أو الحج، ولم تقم بمثل هذا التصرف ولن تقوم به.

وقال مشاط إن أفضل برهان للرد على الأصوات التي تنادي بتسييس المناسك، هي الجهود التي تبذلها السعودية بجميع قطاعاتها لتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم بكل يسر وسهولة.

وكشف الوزير عن أن عدد المعتمرين الذين وصلوا إلى السعودية تجاوز حتى الآن 6 ملايين معتمر.

وفند ما أعلنته الحكومة القطرية حول المعتمرين والحجاج القطريين، مؤكدا أن "الحكومة السعودية وفرت أسهل الطرق لاستضافة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، من خلال وصولهم لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة دون الحاجة إلى تسجيل بياناتهم قبل وصولهم".

وفيما يتعلق بالمعتمرين الإيرانيين، ذكر مشاط أن "جميع المسلمين من أقطار العالم كافة محل اهتمام السعودية التي ترحب بقدومهم في أي وقت وتقدم الدعم في ذلك".

وبين في السياق نفسه أنه ومنذ قديم الأزل، لم تقم السعودية بمنع أي جنسية من أداء العمرة ولن تقوم بذلك، مؤكدا أن الخدمات والتسهيلات كافة التي توفرها بلاده لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ومن مختلف أنحاء العالم تأتي بتوجيهات ومتابعة من الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

المصدر: صحيفة "الشرق الأوسط"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ملك الأردن يصل إلى الباقورة بعد استعادتها من إسرائيل ويصلي على أرضها