رئيس شرطة الكابيتول لا يستبعد تكرار سيناريو هجوم 6 يناير 2021

أخبار العالم

رئيس شرطة الكابيتول لا يستبعد تكرار سيناريو هجوم 6 يناير 2021
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uhn0

حذر رئيس شرطة الكابيتول في واشنطن توم مانجر من خطر حدوث اضطرابات جديدة على غرار اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، في ظل "حالة الاستقطاب" التي تعيشها البلاد حاليا.

وقال مانجر في بيان له: "بينما نقترب من الذكرى السنوية الثانية لواحد من أحلك الأيام في تاريخ أمتنا، علينا أن نجيب على هذا السؤال الحاسم - هل يمكن أن يتكرر يوم 6 يناير مرة أخرى؟" في إشارة إلى قيام أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب باقتحام مبنى الكونغرس في 6 يناير 2021، احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية، ما أدى إلى مصرع عدد من الأشخاص وإصابة عشرات آخرين وعرقلة عمل الكونغرس لعدة ساعات.

وذكر مانجر أن شرطة الكابيتول أجرت خلال الفترة الماضية "أكثر من 100 تحسين هام" لرفع جاهزيتها، مشيرا إلى أن التخطيط للمظاهرات والأحداث الهامة أصبح يتطلب إعداد خطط عمل تفصيلية للحوادث تحدد مسؤوليات القيادة ووكالات إنفاذ القانون المشاركة، وأن شرطة الكابيتول أقامت "شراكات قوية" مع عشرات من وكالات إنفاذ القانون.

ولفت إلى أن الكونغرس أقر تشريعا يمنح رئيس شرطة الكابيتول صلاحية إعلان حالة طوارئ واستدعاء الحرس الوطني.

وتابع: "لا يزال هناك عمل يتعين القيام به. إن الأجواء الحالية الملغمة بالتهديدات، وخاصة بحق المسؤولين المنتخبين، تتطلب يقظة مستمرة ومشددة".

وأضاف: "في ظل حالة الاستقطاب التي تعيشها أمتنا، يمكن أن تتكرر محاولة هجوم مثل تلك التي تصدت لها مؤسستنا في 6 يناير 2021، مرة أخرى"، مؤكدا أنه إذا حدث ذلك "فسنكون مستعدين".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف