مدفيديف: المشاكل الحالية في الشرق الأوسط مطروحة في الأجندة الروسية الأمريكية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65102/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن مشاكل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجب أن تدرج على جدول الاعمال الروسي الأمريكي. وأكد مدفيديف خلال لقاء مع جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي استعداد روسيا لتطوير العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن العام الماضي كان ناجحا للعلاقات الروسية الأمريكية.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن مشاكل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجب أن تدرج على جدول الاعمال الروسية الأمريكية.
وقال مدفيديف في لقاء مع جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي يوم الأربعاء 9 مارس/آذار إن "المشاكل التي نشأت هذا العام يجب أن تدرج على جدول أعمالنا المشترك، بما فيها المشاكل والتحديات الحالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وأكد الرئيس الروسي خلال هذا اللقاء استعداد روسيا لتطوير العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن العام الماضي كان ناجحا للعلاقات الروسية الأمريكية.
وناقش الجانبان خلال مباحثات اليوم قضية الدفاع الصاروخي الأوروبي وموضوع انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال دميتري مدفيديف إن "علاقاتنا الاقتصادية تتأخر كثيرا من العلاقات السياسية. وما يعرقل ذلك هو عدم مشاركة روسيا في منظمة التجارة العالمية. آمل في أن هذه العملية ستكتمل العام الحالي بدعم أمريكي فعال".

مدفيديف يصادق على الاتفاقية الروسية الأمريكية بشأن نقل الأسلحة إلى أفغانستان

من جهة أخرى ذكر المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس مدفيديف وقع القانون القاضي بإبرام الاتفاقية الروسية الأمريكية الخاصة بنقل الأسلحة والمعدات العسكرية والجنود عبر الأراضي الروسية وذلك بشأن مشاركة الولايات المتحدة في الجهود الرامية إلى توفير الأمن والاستقرار والإعمار في أفغانستان. وكان مجلس الدوما الروسي قد أقر هذا القانون في 25 فبراير/شباط وقد صادق عليه مجلس الاتحاد الروسي في 2 مارس/آذار الحالي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة