محتجون يغلقون محطة لضخ النفط بجنوب تونس للمطالبة بالتنمية والوظائف (فيديو)

أخبار العالم العربي

محتجون يغلقون محطة لضخ النفط بجنوب تونس للمطالبة بالتنمية والوظائف (فيديو)
محتجون يغلقون محطة لضخ النفط بجنوب تونس للمطالبة بالتنمية والوظائف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/obuc

قال شهود لـ"رويترز" اليوم الخميس، إن محتجين أغلقوا محطة رئيسية لتجميع وضخ النفط في صحراء تطاوين جنوب تونس، في تصعيد لاحتجاجات بدأت منذ أسابيع للمطالبة بالتشغيل والتنمية في المنطقة.

وتصعيد الاحتجاجات في منطقة الكامور يزيد الضغوط على النخبة السياسية في تونس بينما سقطت البلاد في أتون أزمة سياسية حادة بعد استقالة رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ الأربعاء وسعي أحزاب للإطاحة براشد الغنوشي زعيم "حزب النهضة" من منصب رئيس البرلمان.

ورغم وجود الجيش الذي يحمي المنشآت في منطقة الكامور بالصحراء، فقد أصر المحتجون على إغلاق محطة الضح الرئيسية "فانا" للضغط على السلطات لتوفير فرص عمل لهم.

وتونس منتج صغير للنفط والغاز، إذ يبلغ إنتاجها نحو 44 ألف برميل يوميا، ويتم نقل الخام عبر محطة ضخ النفط الرئيسية في الكامور إلى ميناء الصخيرة.

وبدأ المحتجون منذ أيام اعتصاما في منطقة الكامور التي تعمل بها شركتا "إيني" الإيطالية و"أو إم في" النمساوية وشركات عالمية أخرى.

ويأتي تصعيد الاحتجاج بعد مواجهات بين الشرطة وشبان غاضبين في تطاوين الشهر الماضي للمطالبة بتطبيق اتفاق سابق مع الدولة بضخ اعتمادات مالية وتوفير مشاريع ووظائف للمنطقة التي تعاني من أعلى معدلات البطالة الوطنية حيث يتجاوز المعدل بها 30 بالمئة.

المصدر: رويترز

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا