مغربي يطلق تحديا ذكيا لدعم نجوم المستديرة لـ"موروكو 2026"

الرياضة

مغربي يطلق تحديا ذكيا لدعم نجوم المستديرة لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8yf

أطلق مدون مغربي يدعى سعد عبيد، تحديا ذكيا وفريدا من نوعه يسمى "ما يمكنش 2026"، لدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 .

ويكمن التحدي في أن يزور عبيد 26 بلدا خلال 26 يوما، وأن يلتقي بـ26 نجما من نجوم كرة القدم، للترويج للملف المغربي، وللرفع من معنويات المغاربة الحالمين بتنظيم مونديال 2026، وليؤكد أن الحلم ليس مستحيلا.

ويحمل عبيد معه كرة خالية من الهواء (مفشوشة)، وتقوم فكرته على أن يضخ كل نجم سيلتقي به نفسا من الهواء بداخلها، لعله يعطي أملا للمغاربة بأن كل شيء ممكن. بعد ذلك يرشح اللاعب نجما آخر، لكي يسافر المدون المغربي للقائه، ويقوم بنفس الشيء معه، وهكذا دواليك.

وبدأ عبيد الرحلة من مدينة قونيا التركية، حيث كان الكاميروني صامويل إيتو أول من ينفخ في الكرة ويعطي أملا جديدا للمغاربة.

ورشح إيتو، وهو أحد سفراء الملف المغربي، صانع ألعاب نادي برشلونة أندريس إنييستا، وزميله في الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتكون مدينة برشلونة الوجهة المقبلة للمدون المغربي.

والتقى عبيد بالفعل مع ثنائي برشلونة، ونفخا في الكرة، كما التقى بعد ذلك بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي عبر عن دعمه للملف المغربي.

يذكر أن الملف المغربي يتنافس مع الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك لاستضافة مونديال 2026، وسيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) البلد المضيف في الـ13 من يونيو المقبل في موسكو، عشية انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

المصدر: RT + فيسبوك

عمر بيكضاض

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. مسقبل السرقة