زوما وزعماء أفارقة آخرون يبدأون زيارة لليبيا يوم الأحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67270/

أعلنت وزارة خارجية جنوب إفريقيا أن لجنة الوساطة الخاصة بليبيا التابعة للاتحاد الأفريقي ستبدأ يوم الاحد 10 أبريل/نيسان زيارة لطرابلس وبنغازي للتفاوض مع طرفي النزاع في البلاد. وأوضحت الوزارة أن اللجنة التي تضم رؤساء الكونغو ومالي وموريتانيا وأوغندا برئاسة رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما حصلت على إذن من حلف الناتو لدخول ليبيا والاجتماع مع الزعيم الليبي معمر القذافي.

أعلنت وزارة خارجية جنوب إفريقيا أن لجنة الوساطة الخاصة بليبيا التابعة للاتحاد الأفريقي ستبدأ زيارة لطرابلس وبنغازي للتفاوض مع طرفي النزاع في البلاد، يوم الاحد 10 أبريل/نيسان.
وأوضحت الوزارة أن اللجنة التي تضم رؤساء الكونغو ومالي وموريتانيا وأوغندا برئاسة رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما حصلت على إذن من حلف الناتو لدخول ليبيا والاجتماع مع الزعيم الليبي معمر القذافي. وبعد لقاء القذافي سيتوجه الرؤساء الأفارقة الى بنغازي، حيث سيجرون مباحثات مع المجلس الوطني الانتقالي يومي 10 و11 أبريل/نيسان.
وأضافت الوزارة أن زوما والأعضاء الآخرين في اللجنة سيلتقون في موريتانيا يوم السبت، قبل أن يتوجهوا إلى ليبيا.
وكان من المقرر أن تزور اللجنة التي شكلها الاتحاد الافريقي، ليبيا الشهر الماضي، إلا أنها اضطرت إلى إلغاء الزيارة بعد الفشل في الحصول على إذن للدخول إلى البلاد، تزامنا مع انطلاق العمليات العسكرية الغربية في ليبيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية