روحاني: إيران تحضر نموذجا جذابا للاستثمارات النفطية الغربية

مال وأعمال

روحاني: إيران تحضر نموذجا جذابا للاستثمارات النفطية الغربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643100/

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن إيران ستتمتع بحلول سبتمبر المقبل، بنموذج استثماري لجذب شركات النفط الغربية للاستثمار في قطاع النفط المحلي الذي يعاني حاليا من العقوبات الغربية.

شارك الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس 23 يناير/تشرين الثاني، في فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، في مؤشر على سعي إيران لكسب ود الغرب وجذب الشركات الأجنبية الغربية للاستثمار في اقتصادها الذي يعاني من العقوبات، وتأتي مشاركة الرئيس الإيراني بعد أيام من بدء تنفيذ اتفاق جنيف النووي.

وأكد روحاني خلال كلمة في منتدى دافوس أن علاقة إيران مع أوروبا كانت جيدة في الماضي، وأنها حاليا تتجه نحو الاستقرار مع البدء في تنفيذ اتفاق جنيف، لافتا إلى أن أي عقوبات اقتصادية ستفاقم المشاكل، ولن تؤدي إلى حل، وأن بلاده وبحلول سبتمبر/أيلول المقبل، سيكون لديها نموذج استثماري جذاب لشركات النفط الغربية.

وصرح الرئيس الإيراني خلال اجتماعه مع رئيس منتدى دافوس الاقتصادي كلاوس شواب، بأن بلاده أعدت بعناية جميع الأمور الأساسية للاستثمار في جميع قطاعاتها الاقتصادية.

وأشاد روحاني بالمنتدى مشيرا إلى أنه فرصة كبيرة للقوى العالمية للتعرف على الإمكانيات الاقتصادية لبلاده، لافتا إلى أن المفاوضات هي أفضل وسيلة لتضييق الخلافات، والسبيل الوحيد لجمع وجهات نظر الدول المختلفة.

وقال روحاني إن بلاده تحتل موقعا رئيسيا في المنطقة، وإن أي نجاحات اقتصادية لإيران ستنعكس إيجابيا على جميع الجيران.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

 

توتير RTarabic