سامانثا باور بشأن سورية: لا يمكن أن نسمح بوقوع الأسلحة الكيميائية في أيدي الإرهابيين

أخبار العالم العربي

سامانثا باور بشأن سورية: لا يمكن أن نسمح بوقوع الأسلحة الكيميائية في أيدي الإرهابيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626622/

أعلنت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان لها أن واشنطن لا بد أن ترد على استخدام السلاح الكيميائي في سورية، وأنها لا يمكن أن تسمح بوقوعه في أيدي الارهابيين.

أعلنت سامانثا باور المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان لها بشأن سورية يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، أن الولايات المتحدة لا بد أن ترد على استخدام السلاح الكيميائي في سورية، وأنها لا يمكن أن تسمح بوقوع هذا السلاح في أيدي الإرهابيين.

وأشارت باور الى أن "النظام السوري يتعاون مع ايران و"حزب الله" ومنظمات إرهابية ومتطرفة". وشددت على عدم جواز السماح بأن تحصل هذه المنظمات على سلاح كيميائي.

وأكدت باور أن استخدام القوة في سورية سيكون محدودا، وأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد أكد أنه لا ينوي إرسال قوات برية الى سورية، وأن العملية العسكرية هناك لن تكون شبيهة بما كان في العراق أو ليبيا.

وقالت باور إن البدائل غير العسكرية للتحرك إزاء سورية قد انتهت، وإنه لو كان العمل ممكنا عبر مجلس الأمن الدولي لقامت الولايات المتحدة بذلك، لكن هذا الأمر مستحيل. وأضافت أن روسيا بدعم الصين تعرقل العمل على تسوية الأزمة السورية في مجلس الأمن الدولي، على حد تعبيرها.

وحسب قولها، فإن الضربة العسكرية المحدودة هي السبيل الوحيد لردع الرئيس السوري بشار الأسد عن استخدام السلاح الكيميائي. ولفتت الى أنه ستكون هناك عواقب وخيمة بالنسبة للمنطقة كلها في حال عدم التحرك.

واختتمت باور كلامها بالقول: "هناك خطوط في العالم لا يجوز تجاوزها". وأشارت الى أن البديل لعدم الرد على استخدام السلاح الكيميائي هو "إعطاء الضوء الأخضر للفظائع".

المصدر: "روسيا اليوم"