البيت الابيض: واشنطن لا تستطيع تأكيد تورط ايران و"حزب الله" في العمل الارهابي ببلغاريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590170/

اعلن جاي كارني المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض ان الادارة الامريكية ليست لديها اي معلومات تؤكد بدقة ان العملية الارهابية في مدينة بورغاس البلغارية والتي استهدفت السياح الاسرائيليين، كانت من تدبير حركة "حزب الله" التي تدعمها ايران.

اعلن جاي كارني المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض للصحفيين يوم الجمعة 20 يوليو/تموز ان الادارة الامريكية ليست لديها اي معلومات تؤكد بدقة ان العملية الارهابية في مدينة بورغاس البلغارية والتي استهدفت السياح الاسرائيليين، كانت من تدبير حركة "حزب الله" التي تدعمها ايران.

وقال كارني ان الولايات المتحدة مع شركائها تدرس ملابسات هذا الحادث المأسوي لمعرفة من يتحمل المسؤولية عنه.

وقال المتحدث ان "الجميع يعرفون الاعمال التي قام بها سابقا "حزب الله" وايران، لكن الآن لا نستطيع القول ما هي الجهة التي تتحمل المسؤولية (عن التفجير في بورغاس)".

من جانبه اكد جورج ليتل المتحدث الرسمي باسم البنتاغون ان وزارة الدفاع الامريكية لا تميل ايضا الى القول ان لمقاتلي "حزب الله" ضلعا في العملية. وقال ان "الاعتداء يتسم ببعض الملامح الشبيهة لتلك التي كانت تتميز بها اعمال "حزب الله"، لكننا لا نستطيع بعد تحديد المسؤولين بدقة".

هذا وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد اتهم "حزب الله" وايران بالوقوف وراء العملية الارهابية بمدينة بورغاس البلغارية التي نفذت يوم 18 يوليو/تموز، والتي قتل فيها 7 اشخاص واصيب اكثر من 30 آخرين بجروح، معظمهم من السياح الاسرائيليين.

المصدر: "ايتار - تاس"