موسكو تؤكد ارتياحها لقرار دمشق بسحب القوات الحكومية من المدن السورية حتى 10 أبريل/نيسان

أخبار العالم العربي

موسكو تؤكد ارتياحها لقرار دمشق بسحب القوات الحكومية من المدن السورية حتى 10 أبريل/نيسانالسفير السوري في موسكو رياض حداد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582353/

أكدت الخارجية الروسية ارتياح موسكو لقرار دمشق بسحب القوات الحكومية من المدن السورية حتى 10 أبريل/نيسان كأول خطوة في إطار تنفيذ خطة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان.

أكدت الخارجية الروسية ارتياح موسكو لقرار دمشق بسحب القوات الحكومية من المدن السورية حتى 10 أبريل/نيسان كأول خطوة في إطار تنفيذ خطة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان.

جاء هذا في بيان صحفي أصدرته الوزارة يوم 3 أبريل/نيسان حول اللقاء بين نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والسفير السوري في موسكو رياض حداد.

وأضافت الخارجية أن الطرفين بحثا الأوضاع الراهنة في سورية.

وأطلع الدبلوماسي السوري المسؤول الروسي على جهود الحكومة السورية الرامية إلى تطبيع الأوضاع في البلاد، مؤكدا أنها أقدمت على تنفيذ التزاماتها وفق خطة عنان.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الطرفين أكدا ضرورة اتخاذ المعارضة السورية وجماعاتها المسلحة خطوات مماثلة، بما فيها التأكيد على استعدادها لتنفيذ خطة عنان.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في تصريح على صفحته في "تويتر" وجود بوادر إيجابية في تنفيذ مهمة عنان وقال ان"هناك مشاكل، لكن هناك تقدم أيضا، ويجب أن يدعمه الجميع بنشاط".

باحث عربي: خطة عنان تعطي فسحة زمنية للنظام والمعارضة كي يقوما بخطوات لازمة للخروج من الأزمة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من العاصمة الأمريكية أعرب أستاذ القانون الدولي بجامعة جورج تاون بواشنطن داوود خير الله عن اعتقاده بأن خطة عنان ليست انتصارا لأحد، لكنها "تعطي فسحة زمنية للشعب السوري نظاما ومعارضة أن يقوموا بما يجب أن يقوموا به للخروج من الأزمة، لأن ليس لأي طرف خارجي الحق في التدخل في الأزمة السورية".

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس"، "روسيا اليوم".