المعلم يحضّر لأول لقاء بين رئيسي فرنسا وسوريا منذ 3 اعوام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16758/

يجري وليد المعلم وزير الخارجية السوري في باريس مباحثات مع المسؤولين الفرنسيين لإجراء الترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى فرنسا في 12 يوليو/تموز حيث سيتم أول لقاء بين رئيسي البلدين منذ ثلاث سنوات .

يجري وليد المعلم وزير الخارجية السوري في باريس مباحثات مع المسؤولين الفرنسيين  لإجراء الترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى فرنسا في 12 يوليو/تموز حيث سيتم أول لقاء بين رئيسي البلدين منذ ثلاث سنوات .
وفي حديث مع قناة "روسيا  اليوم " قال الدكتور ثابت سالم الكاتب والمحلل السياسي بخصوص زيارة المعلم الى باريس انه سيجري بحث  تطور الاحداث في المنطقة وخاصة مايحدث خلال الفترة الاخيرة في لبنان . وأضاف قائلاً : " لقد  سعى الجانب الفرنسي مؤخراً الى إعادة الجسور مع سوريا وذلك من خلال ارسالها مبعوثين إلى دمشق . كما أن  فرنسا، التي استلمت رئاسة الاتحاد الاوروربي في مطلع الشهر الحالي ، حاولت الدخول على ملف الشرق الاوسط  في  الوقت الذي بدأت فيه  سوريا محادثات غير مباشرة  مع اسرائيل في أنقرة بوساطة تركية ".
وافاد الدكتور ثابت سالم ان موضوع  الاتحاد من أجل المتوسط  ومبادرة الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي في اقناع الدول العربية بتقبل اسرائيل كعضو في الاتحاد  لن يلقى  أي ترحيب من الجانب السوري.

الأزمة اليمنية