وزارة الدفاع الروسية تتابع بأهتمام قمر التجسس الامريكي

الفضاء

قمر التجسس الامريكيقمر التجسس الامريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11688/

أكد مصدر رفيع المقام في وزارة الدفاع الروسية ان الوزارة تتابع بأهتمام قمر التجسس الصناعي الامريكي المتجه للسقوط على الارض بعد فقدان السيطرة عليه، وسيتم لاحقا تحديد موضع سقوطه بدقة كافية.

أكد مصدر رفيع المقام  في وزارة الدفاع الروسية ان الوزارة تتابع بأهتمام مسار قمر التجسس الصناعي الامريكي المتجه  للسقوط على الارض بعد فقدان السيطرة عليه.وسيتم لاحقا تحديد موضع سقوطه بدقة كافية. وحسب قول المصدر فان " الجنرال جيمس  كارترايت نائب رئيس اللجنة الموحدة للأركان العامة للقوات الجوية  الامريكية لا يخادع عندما  يتحدث عن خطورة هذا القمر الصناعي".

وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت في العشية عن نيتها بشأن تدمير القمر الصناعي  " ستاندارد -3 "الذي ينحدر من مداره بعد فقدان السيطرة عليه . ويستخدم هذا القمر الصناعي  في منظومة الدفاع المضاد للصواريخ. كما قال جيمس جيفري نائب مساعد الرئيس الامريكي لشئون الامن القومي  في يوم  الخميس ان القمر الصناعي الذي يعادل في  حجمه الحافلة ويبلغ وزنه 3ر2 طن  يحتوي على حوالي نصف طن من الوقود المنتج على اساس المادة السامة جدا - جيدرازين. وبرأيه ان احتمال سقوط حطام القمر الصناعي فوق منطقة مأهولة هو احتمال ضعيف . ولكن ..ان حدث ذلك، فلا يستبعد ان يهلك الناس بسبب التسمم بالغاز.  ولهذا أمر الرئيس الامريكي بان يدمر القمر الصناعي  قبل ان يدخل طبقات الجو الكثيفة. وطبقا للحسابات فان من المقرر ان تصطدم به القذيفة المستخدمة في تدميره والمنطلقة نحوه بسرعة 2ر35 ألف كم في الساعة على ارتفاع 230 كم.  وبعد الاصطدام سيدخل طبقات الجو الكثيفة حوالي نصف حطام القمر النصاعي اما الباقي فسيدخلها في غضون عدة أسابيع.

تويتر على روسيا اليوم