"نوافذ الروح" تفضح الزوج الكذاب

متفرقات

"نوافذ الروح" تفضح الزوج الكذاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jd3x

قد تشتبه بأنك تتعرض للأكاذيب لأيام، وربما لأسابيع، ولكنك غير قادر على كشف ذلك بسرعة، والتيقن مما إذا كان شريكك من الكذابين أم لا.

وعلى الرغم من مهارة بعض الأزواج في تغطية أكاذيبهم وحبكها بشكل لا يمكن كشفه، إلا أن معظمهم يظهر تلميحات عن خداعهم، لذلك ما عليك سوى معرفة ما يجب البحث عنه للتحقق مما إذا كان الشريك كاذبا.

إقرأ المزيد
الكذب يحسن الصحة والحياة العاطفية والمهنية أنت كذاب بالفطرة!

وتقول خبيرة لغة الجسد جودي جيمس، إن الرجال يميلون إلى أن يكونوا كذابين سيئين بشكل عام، نظرا لأنهم يعتمدون أساليبا استخدموها عندما كانوا في سن 5 سنوات، ولذلك تكون أساليب الكذب لديهم قديمة.

وتشير جيمس إلى أن الكذب "يعطيهم الثقة التي تتغلب على الذنب"، لذلك، فإن ما يجب البحث عنه لمعرفة الكذب هو ما يعرف بـ "نوافذ الروح".

وتوضح جيمس أن عيون الرجال غالبا ما تخونهم وتفضح أكاذيبهم، إذ أنه عندما يحاول الإنسان التذكر ينظر لليسار، ولكن عندما يحاول استخدام التفكير الإبداعي والكذب فإنه ينظر إلى اليمين.

أما العلامة الثانية التي يمكنها كشف كذب الطرف الآخر فهي كثافة حركة اليد، وتوسع العين والبؤبؤ وجمع الحاجبين، فهذه العلامات، بحسب جيمس، يميل الرجال بشكل كبير لاستخدامها حيث يعتقدون بأن لغة الجسد هي جزء من الأداء الذي يستعرضونه عند الكذب معتقدين بأنها أنسب طريقة للخداع.

ومن المثير للاهتمام أيضا أن الخداع يحدث تغيرات فيسيولوجية على الجسم، مما يسبب زيادة في حجم الأوعية الدموية، بالإضافة إلى تغير وتيرة التنفس حيث يزداد تسارعها وهذا يحدث زيادة في معدل النبض والتعرق.

كما يجب الانتباه إلى بعض الحركات التي يحاول من خلالها الشخص إخفاء كذبه، ومن ذلك حك الأنف.

وأخيرا، تقول جيمس بأن الرجال يميلون إلى استخدام تقنية تسمى "projection" والتي تعني بأنهم سيجيبون على أسئلتكم بعد فترة طويلة بين الكلام باعتبار أن الكذب عملية معقدة يحتاج الدماغ إلى بعض الوقت للتعامل معها، وهذا قبل محاولة جعلك تشعر بالذنب.

المصدر: إنديبندنت

فادية سنداسني