صور طبق الأصل لـ 10 شخصيات تاريخية مشهورة

الثقافة والفن

صور طبق الأصل لـ 10 شخصيات تاريخية مشهورةتمثال للملكة نفرتيتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i12t

استطاع علماء للآثار بمساعدة تقنيات الحاسوب الجديدة، تشكيل صور طبق الأصل لـ 10 شخصيات تاريخية مشهورة.

يحاول كلّ منا منذ الطفولة رسم صور في مخيلته لبعض الشخصيات التاريخية التي قرأنا عنها في الكتب، أو سمعنا عنها في وسائل الإعلام، ولكن العلماء أخيرا، ومن خلال دراسة البقايا والآثار التي توفرت لديهم، استطاعوا صنع صور طبق الأصل لوجوه 10 شخصيات تاريخية مشهورة.

ونشر موقع " adme" الإلكتروني 10 صور طبق الأصل لوجوه بعض تلك الشخصيات التاريخية، والتي استطاع الخبراء من رسمها باستخدام التكنولوجيّات الحديثة، ومن أهمها:

توت عنخ آمون

ويعتبر الفرعون الصغير توت عنخ آمون من أشهر الفراعنة في تاريخ مصر، وشغل هذا الفرعون أهمية خاصة بين علماء التاريخ، لعدة أسباب، أهمها العثور على مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف.


نفرتيتي:

عاشت الملكة نفرتيتي التي كانت زوجة للملك "أمنحوتب الرابع" في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، بعد وفاتها، اشتهرت نفرتيتي بالتمثال النصفي لوجهها المصور والمنحوت على قطعة من الحجر الجيري، والتي تعد واحدة من أروع القطع الفنية من العصر القديم وهو أشهر رسم لوجهها.


دانتي أليغييري

استطاع العلماء الإيطاليون ترميم صورة دانتي أليغييري والذي عرف عادة باسم دانتي، وهو شاعر إيطالي من فلورنسا، أعظم أعماله "الكوميديا الإلهية" المكونة من 3 أقسام، والذي يعتبر البيان الأدبي الأعظم الذي أنتجته أوروبا في العصور الوسطى، وقاعدة اللغة الإيطالية الحديثة.


وليام شيكسبير

وهو شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة والأدب العالمي عامة، وسمي بـ "شاعر الوطنية".


بولس الرسول

أحد قادة الجيل المسيحي الأول، ويعرف من قبل المسيحيين برسول الأمم، حيث يعتبرونه من أبرز من بشر بهذه الديانة في آسيا الصغرى وأوروبا.


سانت نيكولاس

ويعتبر سانت نيكولاس أو القديس "نيقولاي" في المسيحية، شفيع المسافرين والأسرى والأيتام .


هنري الرابع

وهو ملكك فرنسي، قتل في العام 1610 على يد المتعصبين الكاثوليكيين، وتم ترميم صورته في العام 2010 من قبل مجموعة من العلماء على رأسهم فيليب شارلييه.

الملك ريتشارد الثالث


تم رسم صورة لهذا الملك بعد العثور على رفاته عام 2012 تحت موقف للسيارات في ليستر.


يوهان سيباستيان باخ

المؤلف الموسيقي الألماني الذي ولد في 1685 ورحل في 1750 ميلادية، ويعد أحد أكبر عباقرة الموسيقى الكلاسيكية في التاريخ الغربي.


نيكولاس كوبرنيكوس

كان راهبا ًوعالم رياضيات وفيلسوفا فلكياً وقانونياً وطبيباً وإدارياً ودبلوماسياً وجندياً بولندياً، ويعد أحد أعظم علماء عصره، و يعتبر أول من صاغ نظرية مركزية الشمس وكون الأرض جرماً يدور في فلكها في كتابه "حول دوران الأجرام السماوية.

المصدر: adme.ru