إطلاق سراح ناشط بحريني لأسباب إنسانية

أخبار العالم العربي

إطلاق سراح ناشط بحريني لأسباب إنسانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzh3

أفادت عائلة الناشط الحقوق البحريني نبيل رجب الخميس 1 سبتمبر/أيلول بأن السلطات قررت إخلاء سبيله لثلاثة أيام، بدءاً من الجمعة، لأسباب إنسانية تتعلق بحضور عزاء والدة زوجته.

وقالت سمية رجب زوجة الناشط، لصحيفة "الوسط" البحرينية،: "السلطات وافقت على إخلاء سبيل زوجي لحضور مراسم عزاء والدتي، وذلك من العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي ليوم الجمعة، وحتى التاسعة مساء من اليوم ذاته، ولمدة ثلاثة أيام".

يذكر أن نبيل أحمد رجب (52 عاماً)، هو ناشط حقوقي بحريني ورئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان"، المحظور في البلاد، كما يعتبر رجب عضواً في المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، وهو نائب الأمين العام للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورئيس "مركز الخليج لحقوق الإنسان".

واعتقلت السلطات البحرينية رجب عدة مرات، منذ أحداث 2011 في البلاد، ودخل الناشط السجن آخر مرة في الـ 14 من يونيو/حزيران الماضي، لـ"تعديه" على النظام القضائي في البلاد، عبر تغريدات من حسابه الرسمي على "تويتر".

وتواجه البحرين انتقادات مستمرة من منظمات دولية تعنى بحقوق الإنسان، والتي تطالب بإلغاء التهم الموجهة لرجب والإفراج الفوري عنه، خاصة وأنه يعاني من أمراض مزمنة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية