بكاميرات حماس.. لحظة "اختطاف الجنديات المراقبات في قاعدة ناحال عوز"

أخبار العالم العربي

بكاميرات حماس.. لحظة
وقفة لأهالي الرهائن الإسرائيليين في تل أبيب - أرشيف.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xldr

نشرت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة "حماس" فيديو اختطاف الجنديات المراقبات في قاعدة "ناحال عوز" كما سجلته كاميرات "حماس".

وأكد الأهالي أن الفيديو يشكل "إدانة لاذعة للفشل الإسرائيلي لإعادة المختطفين"، مضيفين: "ليست هناك مهمة أعظم، ولا انتصار أهم، ولا فرصة لإعادة الأمل إلى إسرائيل دون استعادة الجميع: الأحياء والقتلى للدفن.. يجب على الحكومة الإسرائيلية ألا تضيع ولو لحظة واحدة أخرى، وعليها أن تعود إلى طاولة المفاوضات اليوم".

وفي وقت سابق من اليوم كان أهالي المراقبات الخمس اللاتي ما زلن في الأسر ، ليري إلباغ، كارينا أريف، أجام بيرغر، دانييلا جلبوع ونعمة ليفي، قد أعلنوا أنهم قرروا نشر مقطع فيديو قاسيا لهن، للرأي العام ووسائل الإعلام مساء اليوم.

وفي أواخر نوفمبر التزمت إسرائيل وحركة حماس بهدنة استمرت أسبوعا وأطلقت خلالها الحركة سراح 105 رهائن، من بينهم 80 إسرائيليا، بينما أفرجت إسرائيل بالمقابل عن 240 فلسطينيا كانوا محتجزين في سجونها.

وبينما لا يزال 132 أسيرا محتجزا لدى حماس في غزة، تقول إسرائيل إن 35 منهم لم يعودوا على قيد الحياة وجثثهم محتجزة في غزة، فيما تشير تقارير إعلامية بأن 40 منهم فقط لا زلوا أحياء.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية تنص على تقديم العون حال تعرض أحد طرفيها لعدوان