حركة النهضة التونسية تؤكد رفضها حل المجلس التأسيسي وعدم معارضتها تشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم العربي

حركة النهضة التونسية تؤكد رفضها حل المجلس التأسيسي وعدم معارضتها تشكيل حكومة جديدةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622608/

قال عامر العريض النائب في المجلس الوطني التأسيسي التونسي عن "حركة النهضة" ان الحركة منفتحة على تشكيل حكومة جديدة، لكنها ترفض حل المجلس التأسيسي. من جانبه دعا الاتحاد العام التونسي للشغل الى حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة تكنوقراط بدلا منها.

قال عامر العريض النائب في المجلس الوطني التأسيسي التونسي عن "حركة النهضة" ان الحركة منفتحة على تشكيل حكومة جديدة، لكنها ترفض حل المجلس التأسيسي الذي من المتوقع ان ينجز وضع مشروع الدستور بعد اسابيع.

ونقلت وكالة "رويترز" عن عامر العريض يوم الثلاثاء 30 يوليو/تموز قوله ان الحركة منفتحة على كل المقترحت بشأن التوصل الى اتفاق، بما في ذلك تشكيل حكومة انقاذ أو وحدة وطنية، لكنها ترفض حل المجلس التأسيسي، مضيفا ان ذلك يعتبر "الخط الأحمر" بالنسبة لحركة النهضة.

والجدير بالذكر ان وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو قد اعلن في تصريح للاذاعة التونسية ادلى به في وقت سابق، عن استعداده للإستقالة من الحكومة، ودعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني.

وفي هذا السياق ذكرت مراسلتنا في تونس ان حركة النهضة قد تقبل بتشكيل حكومة وحدة وطنية، مشيرة الى ان الحركة تعقد الان اجتماعا لها وستعلن عن نتائجه في وقت لاحق.

واضافت المراسلة ان الاعتصام امام مقر المجلس الوطني التأسيسي لا يزال مستمرا.

الاتحاد العام التونسي للشغل يدعو لحل الحكومة

من جهة اخرى دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، وهو أكبر اتحاد للنقابات العمالية في البلاد، دعا في بيان له يوم الثلاثاء الى حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة تكنوقراط بقيادة شخصية مستقلة. وقال الامين العام للاتحاد حسين العباسي ان الاتحاد يعتبر الحكومة الحالية غير قادرة على الاستمرار في العمل.

وفي ذات الوقت اشار الاتحاد العام للشغل انه لن يؤيد حل المجلس التأسيسي، واقترح استمرار عمله، ولكن باطار زمني لتسريع استكمال عمله على مشروع الدستور الجديد. واضاف الاتحاد انه سيقدم هذا الاقتراح الى كل الاحزاب السياسية في البلاد.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية