سقوط العشرات من الجنود السوريين والعراقيين في هجوم مسلح غرب العراق والمعارضة تعلن سيطرتها على مدينة الرقة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609291/

قتل 42 جنديا سوريا وسبعة جنود عراقيين على الأقل في كمين نصبه مسلحون مجهولون في غرب العراق، أثناء محاولة الجيش العراقي إعادة الجنود السوريين إلى بلادهم، بعد أن فروا إلى العراق خلال معارك مع قوات سورية معارضة. هذا وأعلنت المعارضة السورية فرض سيطرتها على مدينة الرقة شمال سورية.

قتل 42 جنديا سوريا وسبعة جنود عراقيين على الأقل في كمين نصبه مسلحون مجهولون في غرب العراق، أثناء محاولة الجيش العراقي إعادة الجنود السوريين إلى بلادهم، بعد أن فروا إلى العراق خلال معارك مع قوات سورية معارضة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية عراقية أن المسلحين نصبوا الكمين قرب الرطبة (380 كلم غرب بغداد) أثناء محاولة قوة عراقية إعادة الجنود السوريين إلى بلادهم.

من جهة أخرى نقل عدد من وسائل الإعلام عن مصادر في المعارضة السورية أن المسلحين فرضوا يوم 4 مارس/آذار سيطرتهم "بشكل شبه كامل" على مدينة الرقة شمال سورية، ما يعد أول مركز محافظة يفرضون سيطرتهم عليه.

باحث عربي: الوضع في سورية صورة لم تتضح

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن وصف داوود خير الله أستاذ القانون الدولي بجامعة جورج تاون الأوضاع الراهنة في سورية بأنها "صورة لم تتضح"، مشيرا إلى أن الأزمة السورية بعيدة عن الانتهاء، "خاصة بالقوة العسكرية، وبشكل أخص من قبل المعارضة".

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا