مراسل "روسيا اليوم": وصول تعزيزات عسكرية عراقية كبيرة لضبط الشريط الحدودي مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609376/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في بغداد الثلاثاء 5 مارس/ آذار بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة تضم لواءين قتاليين ومروحيات إلى مناطق الرمانة ومكـر الذيب وحصيبة والقرى والقصبات، بما في ذلك موقع بمنطقة القائم، وذلك لضبط الشريط الحدودي مع سورية ومنع التسلل.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في بغداد الثلاثاء 5 مارس/ آذار بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة تضم لواءين قتاليين ومروحيات إلى مناطق الرمانة ووكـر الذيب وحصيبة والقرى والقصبات، بما في ذلك موقع بمنطقة القائم، وذلك لضبط الشريط الحدودي مع سورية ومنع التسلل.

هذا، وبدأت بغداد حملة عسكرية كبيرة بمشاركة القوات الخاصة في محافظة الأنبار، وذلك بعد مقتل 48 جنديا سوريا و 9 جنود عراقيين في كمين بمحافظة الأنبار غرب البلاد.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد اتهمت مجموعة مسلحة وصفتها بالإرهابية بالقيام بذلك.

قيادى فى تيار التغيير الوطني السوري: الحكومة العراقية تقف موفقا سلبيا تجاه الشعب السوري

استبعد القيادى فى تيار التغيير الوطني السوري طارق شرابي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، أن يكون الجيش الحر مسؤولا عن مقتل الجنود العراقيين والسوريين مشيرا إلى أن موقف الحكومة العراقية تجاه الشعب السوري سلبي. وأضاف بأن سقوط مدينة الرقة تحت سيطرة المعارضة سيكون له تأثيرا على النظام السوري الذي يسعى إلى جر الشعب السوري إلى حرب طائفية.

من جانبه قال المحلل السياسي عدنان السراج إن الحادث الحدودي بين سورية والعراق يعد مؤشرا خطيرا لطالما حذرت منه الحكومة العراقية والإعتداء على الجنود العراقيين يستهدف العراق وليس سورية. وأشار إلى أن الجيش الحر أراد ضرب الجانب العراقي لتسهيل تحركه.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية