العراق يتهم "مجموعة إرهابية" متسللة من سورية بقتل عشرات الجنود السوريين والعراقيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609332/

اتهمت وزارة الدفاع العراقية "مجموعة إرهابية" تسللت من سورية بقتل عشرات الجنود السوريين والعراقيين فى كمين غرب العراق، وفقا لبيان نشر على موقعها مساء الاثنين 4 مارس/ آذار.

اتهمت وزارة الدفاع العراقية "مجموعة إرهابية" تسللت من سورية بقتل عشرات الجنود السوريين والعراقيين فى كمين غرب العراق، وفقا لبيان نشر على موقعها مساء الاثنين 4 مارس/ آذار.

وأوضح البيان أن "الجنود السوريين الجرحى والعزل لجأوا الى العراق لغرض العناية الطبية، وبعد ان تلقوا العلاج اللازم تم نقلهم الى مخفر الوليد الحدودي لغرض تسليمهم عبر القنوات الرسمية".

وتابع البيان: "وإثناء نقلهم تعرضوا الى عدوان غادر من قبل مجموعة إرهابية متسللة الى داخل الاراضي العراقية قادمة من سورية".

وأكد البيان أن الهجوم أسفر عن مقتل 9 جنود عراقيين وجرح عدد آخر، بالإضافة إلى مقتل 48 من الجنود السوريين اللاجئين وجرح 10 آخرين.

وحذرت الوزارة "كافة الاطراف المتصارعة في الجانب السوري من نقل صراعهم المسلح داخل الاراضي العراقية او انتهاك حرمة حدود العراق"، مشددة على  ان "الرد سيكون حازما وقاسيا وبكل الوسائل المتاحة لمن يحاول المساس بحدود وأمن العراق".

مراسل "روسيا اليوم": وزارة الدفاع العراقية وجهت قوات خاصة ومروحية إلى المناطق الحدودية مع سورية

ذكر مراسل "روسيا اليوم" في اتصال مع القناة من بغداد اليوم الثلاثاء 5 مارس/ آذار، أن وزارة الدفاع العراقية وجهت قوات خاصة ومروحية إلى مناطق العراق الغربية القريبة من سورية، حيث يعتقد أن تكون قد تسللت "المجموعة المسلحة"، من الأراضي السورية. واتهمت الوزارة "المجموعة" بقتل 48 جنديا سورياً و9 جنود عراقيين.

وأضاف المراسل أن جهود التحقيق حاليا منصبة على تحديد فيما إذا كانت "المجموعة المسلحة" قد تسللت إلى العراق عبر الحدود مع سورية، أم هي موجودة أصلا داخل العراق. وأشار إلى أن تنفيذ الهجوم الذي استهدف الجنود يوم الاثنين، يحتاج إلى معلومات استخباراتية، ما قد يدل بدوره على وجود علاقة ما بين جماعات مسلحة في سورية وأخرى موجودة في العراق.

المصدر: موقع وزارة الدفاع العراقية + "روسيا اليوم"