مدفيديف : الاولمبياد الشتوي ـ 2014 في سوتشي يجب ان يظهر قدرة الرياضيين الروس على الفوز

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44671/

رفع في الساحة امام مبنى بلدية مدينة سوتشي عاصمة الالعاب الاولمبية الشتوية ـ 2014 يوم 26 مارس/آذار علم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية ـ 2014 ومثيله لدورة ذوي الاحتياجات الخاصة. واكد الرئيس مدفيديف الذي حضر المراسم الرسمية لرفع العلمين ان الاولمبياد القادم يجب ان يظهر قدرة الرياضيين الروس على الفوز .

بدأت مدينة سوتشي عاصمة الالعاب الاولمبية ـ 2014 تعيش منذ يوم 26 مارس/آذار حسب "ساعتها الخاصة" التي  تحسب الزمن المتبقي حتى بدء الالعاب بعد تنازلي. فقد رفع في الساحة امام مبنى بلدية المدينة علم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية ـ 2014 ومثيله لدورة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي حضر مراسم الاستقبال الرسمي لرمزي الحركة الاولمبية انه يتعين العمل الكثير من اجل ان تصبح الالعاب الاولمبية الشتوية ـ 2014 احد ابرز الاحداث الرياضية في القرن الحالي. واكد انه يثق بانروسيا  ستتمكن من ان تبرهن  للعالم كله ان اختيار سوتشي عاصمة للالعاب الاولمبية الشتوية القادمة كان خطوة صائبة. وحسب رأي الرئيس الروسي فان هذا الخيار يؤكد "جبروتنا وسعينا الى تحقيق الانتصار وامكانياتنا لتهيئة ظروف ممتازة لاجراء الالعاب القادمة وحسن ضيافة مواطنينا واظهارحبنا للرياضة. واكد ان الاولمبياد المقبل يجب ان يظهر قدرة الرياضيين الروس على الفوز.

مدفيديف :" ضعف قاعدة تدريب الرياضيين الروس تسبب في فشل  فريقنا الاولمبي في فانكوفر

لعب النظام الحالي الخاص باعداد احتياطي الرياضيين وانعدام قاعدة التدريب الجيدة دورا سلبيا في فشل القريق الاولمبي الروسي في فانكوفر. اعلن ذلك رئيس روسيا دميتري مدفيديف في اجتماع مجلس الرياضة لدى رئيس روسيا الذي عقد يوم 26 مارس/آذار   في مدينة سوتسي الروسية.
وقد احرز الفريق الروسي 3 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و 7 ميداليات برونزية واحتل المرتبة ال 11 بين الفرق المشاركة في الدورة الاولمبية الشتاوية.
وقال مدفيديف: "من المعروف  ان برنامج الدورة الاولمبية الشتوية يضم  14 نوعا من الرياضة. لكن معظم الرياضيين الروس (نسبة 90%)  لا يمارسون الا 5 انواع من الرياضة الاولمبية. ويعني ذلك ان منتخبنا يواجه عجزا حادا عن استكمال انواع الرياضة التسعة المتبقية.
وقال مدفيديف:" اننا نفتقر الى منشآت رياضية في بعض انواع الرياضة الشتوية او لا تتصف تلك المنشآت بمواصفات مطلوبة. لذلك يضطر رياضيونا الى  اجراء تدريبات خارج البلاد. وبحسب قول الرئيس  فان روسيا تواجه حاجة ماسة الى  منشآت رياضية في انواع رياضة مثل : القفز من المنصة والسباقات الثنائية والفريستايل والسنوبورد الكيرلينغ والتزحلق الالبي والبوبسلي  والتزحلق بالعربات وسباقات التزحلق على المضمار القصير. كما نواجه  نقصا في ملاعب خاصة للتزحلق الفني على الجليد".

مدفيديف : لا يجوز هدم منظومة ادارة الرياضة في روسيا . لكن من الضروري جعلها اكثر فاعلية

 اعلن مدفيديف ضرورة فرض نظام على ادارة الرياضة دون ان تتفكك تماما.
وقال مدفيديف:" ان منظومة ادارة الرياضة في روسيا  لا تعد  نظاما امثل. ويعنى ذلك انه يجب علينا  جعلها اكثر فاعلية. ومن جهة اخرى  فان هذا الامر لا يعني  ضرورة كسرها او هدمها.

مدفيديف يرى انه من الضروري الزيادة من مسؤولية المدربين واتحادات الرياضة عن انجازات الرياضيين

وقال مدفيديف:" يوجد عدد كبير من العيوب في نظام ادارة الرياضة، وبينها انعدام  مسؤولية عن  اعداد المنتخبات الوطنية. وتشارك في هذه المسؤولية  اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية ووزارة الرياضة الى جانب السلطات المحلية. وفي حال وجود 4 – 5 جهات مسؤولة من الصعب ايجاد شخص او جهة تتحمل مسؤولية مباشرة يمكن وضعها تحت المحاسبة.
واشار الرئيس الروسي الى ضرورة التقيسم الدقيق بين صلاحيات السلطات على كافة المستويات في مجال اعداد الاحتياطي الرياضي الاولمبي. وقال انه من الضروري اعداد آليات لتقديم الدعم المالي للمدارس الرياضية المحلية والاقليمية  من موازنة الدولة.

مدفيديف يرى ان روسيا يجب ان  تتخلص من كونها دولة يتناول رياضيوها عقاقير منشطة

اعلن  الرئيس الروسي قائلا:" ان فضائح تناول العقاقير المنشطة عبارة عن نوع من التنافس . لذلك يتوجب علينا التصدي لها. كما يجب علينا التعاون مع هذه الظاهرة واتخاذ كل ما هو ضروري من الاجراءات  لسن القوانين  وغيرها من الخطوات القانونية.

امكانيات روسيا الراهنة لا تسمح للدفاع عن مصالح رياضينا على الصعيد الدولي

قد طرح رئيس روسيا مهمة رفع نفوذ روسيا في المنظمات والاتحادات الرياضية الدولية. وقال:" ان امكانياتنا الحالية لا تسمح بالدفاع عن مصالح رياضينا على الصعيد الدولي. واننا اقتنعنا بذلك  في الاونة الاخيرة." كما انه اشار الى ضرورة مشاركة المسؤولين الرياضيين الروس في  وضع وصياغة  الانظة والمقاييس الرياضية الدولية.
وقال مدفيديف:" ان مستوى تمثيلنا في المنظمات الرياضية الدولية واسع. لكن  وزنه  ونشاطه لا يبعثان على التفاؤل. لدينا 180 ممثلا  فثمة مجال للاختيار وممارسة النشاط".

مدفيديف ينتظر تقريرا صادرا عن ديوان المحاسبة  حول صرف الاموال المخصصة للرياضة

ينوي دميتري مدفيديف الاستماع الى التقرير الصادر عن ديوان المحاسبة في الاجتماع القادم لمجلس الرياضة حول صرف اموال الموازنة المخصصة للرياضة.
وحذر مدفيديف قائلا:"  سننظر في التقرير وسنتخذ قرارا اما بالموافقة عليه اما احالته الى النيابة العامة.
واعاد مدفيديف الى الاذهان انه كلف ديوان المحاسبة  بالتأكد من فاعلية استخدام الاموال المخصصة للرياضة من الموازنة الفيدرالية. بما في ذلك لاعداد الرياضيين للدورة الاولمبية الشتوية في فانكوفر وتلك الاموال التي احيلت الى الاتحادات الرياضية.

 روسيا ستشهد حملة تغيير الدماء في الادارة الرياضية

اعلن رئيس روسيا  احتمال تغيير الكوادر بين المسؤولين الرياضيين. ولم يستبعد  تقليص عدد الاتحادات الرياضية.
وقال مدفيديف:"  سيتولى  مسؤولون جدد رئاسة 7 اتحادات رياضية فيدرالية من مجموع 12 اتحادا . كما اشار الى ضرورة النظر في منفعة  وجود بعض الاتحادات الرياضية.


      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا