مدفيديف: على الهيئة الفيدرالية للاستخبارات الخارجية اتخاذ الخطوات الاستباقية وتحديد مراكز الخطر بسرعة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38893/

طلب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من الهيئة الفيدرالية للاستخبارات الخارجية اتخاذ خطوات استباقية والكشف العاجل عن مراكز الخطر التي تشكل تهديدا لامن البلاد. جاء ذلك خلال مراسم تسليم راية الهيئة المذكورة الى مديرها ميخائيل فرادكوف.

قال الرئيس دميتري مدفيديف يوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الاول في اثناء تسليم راية الهيئة الفيدرالية للاستخبارات الخارجية الى مديرها ميخائيل فرادكوف  " لم يكن الوضع في العالم يوما ما هادئا وآمنا، وهو اليوم يبقى معقدا. وكلنا نشهد عملية نشوء اشكال جديدة للعولمة وكيف تظهر مراكز جديدة للقوى وتتحرك قوى سياسية لم يكن لها سابقا تأثير يذكر على الساحة الدولية ". واضاف " ان هذا يخلق وضعا جديدا يهدد بلدنا، الامر الذي يحتم علينا ضرورة اتخاذ قرارات عقلانية".
واكد رئيس الدولة على ازدياد المنافسات للتأثير في المجالات السياسية والاقتصادية والمعلوماتية في العالم " كل هذا يتطلب اتخاذ خطوات استباقية ضد هذه التهديدات وكشف سريع لمراكز الخطر هذه، وهذا يضيف متطلبات جديدة ونوعية لعمل الهيئة التحليلي، لان العمل الاساسي للهيئة يبقى ضمان التحليل المعلوماتي للقرارات السياسية المهمة ومواكبة العمليات المعقدة التي تجري في بلدنا".
من جانبه قال ميخائيل فرادكوف ان العاملين في الهيئة " سيبذلون كل ما في وسعهم لتنفيذ سياسة روسيا وضمان امنها وتطورها الاقتصادي وتقدمها العلمي والتقني العسكري". واضاف " اننا نعاهد قيادة البلاد بانه تحت هذه الراية الجديدة سيبقى كل العاملين في الهيئة امناء للمجد العسكري لاجدادنا وسيبقون مثلهم مدافعين عن وطننا العظيم".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)