الشوكولاتة تعزز قدرات الدماغ

الصحة

الشوكولاتة تعزز قدرات الدماغالشوكولاتة تعزز قدرات الدماغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0ru

وجد العلماء الإيطاليون أن الجرعة اليومية من الكاكاو تعمل كمكمل غذائي لمواجهة مختلف أنواع التدهور المعرفي.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة لاكويلا بإيطاليا أن تناول الكاكاو بانتظام يرتبط بتحسن الأداء المعرفي والإدراكي، ويقوي الذاكرة، خاصة لدى كبار السن.

وقال الباحثون إن الكاكاو وعلى وجه التحديد مادة الفلافانول، يمكن أن تستخدم يوما ما لعلاج ضعف وظائف الدماغ، ولكن قد يكون هناك آثار جانبية محتملة لذلك.

ولمعرفة آثار تناول الكاكاو ومنتجاته لفترات طويلة على الأداء المعرفي، راقب الباحثون ما يحدث للدماغ لمدة ساعات لدى مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا فلافانول الكاكاو.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن الفلافانول يؤثر إيجابيا على وظائف الدماغ.

وكشفت النتائج عن أن تناول النساء للشوكولاتة، بعد ليلة من الحرمان التام من النوم، يساعد في مواجهة بعض آثار التعب، وهو ما اعتبره الباحثون نتائج واعدة للذين يعانون حرمانا مزمنا من النوم.

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج بعد التحقيق في تأثيرات تناول الكاكاو ومنتجاته خلال مدة تراوحت بين 5 أيام حتى 3 أشهر. وقد أثبتت مادة الفلافانول فعاليتها خاصة لدى كبار السن الذين يعانون من مشكلات في الذاكرة، والخلل المعرفي المعتدل، نظرا إلى أن الشوكولاتة تزيد حجم تغذية الدماغ بالدم، وهو أمر ضروري للوقاية من أمراض الدماغ المرتبطة بتقدم السن، وخاصة ألزهايمر.

المصدر: ذي نيوز

فادية سنداسني

أفلام وثائقية