وسائل إعلام: سقوط صاروخ أوكراني على أراضي بيلاروس

أخبار العالم

وسائل إعلام: سقوط صاروخ أوكراني على أراضي بيلاروس
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugp7

نقلت وكالة "سبوتنيك" في بيلاروس أنباء عن سقوط صاروخ أوكراني من طراز "إس-300" على أراضي بيلاروس.

وسائل إعلام: سقوط صاروخ أوكراني على أراضي بيلاروس

جاء ذلك وفق ما نقلته الوكالة بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث جاء في الرسالة أنه تم تسجيل سقوط صاروخ أوكراني من منظومة الدفاع الجوي "إس-300" من الأراضي الأوكرانية ما بين الساعة 10-11 صباحا، وتم إبلاغ رئيس الدولة على الفور بالحادث.

ويشار إلى أن مجموعة من المختصين من لجنة التحقيق بوزارة الدفاع تحدد الآن أسباب السقوط، ووفقا للمعلومات المتاحة يجري النظر في أن الصاروخ انطلق إلى أراضي بيلاروس على غرار الحادث الأخير في بولندا، عندما طار الصاروخ في الاتجاه الخاطئ.

وقد تم العثور على حطام الصاروخ بالقرب من قريبة غورباخا بناحية إيفانوفا بمنطقة بريست، وأضافت وزارة الدفاع أنه "من خلال التحقق تم التأكد بشكل أولي من أن الحطام يعود لصاروخ (إس-300) الموجه المضاد للطائرات، وأطلق من الأراضي الأوكرانية"، وقد أكدت وزارة الدفاع أن أنظمة الدفاع الجوي البيلاروسية هي التي أسقطت الصاروخ.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قد قال، أوائل أكتوبر الماضي، إن أوكرانيا تدبر استفزازات على الحدود، وسحبت مجموعة قوامها 15 ألف جندي إليها، مشددا على أن الجيش البيلاروسي لا يشارك في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. 

في الوقت نفسه، سجلت لجنة حدود الدولة في بيلاروس تكرار الاستفزازات من الجانب الأوكراني، كما لوحظ أن الأوكرانيين كانوا يقومون بتلغيم الطرق والجسور، ويقومون بدوريات متزايدة، ويتم إسقاط الطائرات المسيرة الأوكرانية على الأراضي البيلاروسية.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا