ولي عهد أبوظبي يبحث مع قديروف مشاريع واعدة

مال وأعمال

ولي عهد أبوظبي يبحث مع قديروف مشاريع واعدةولي عهد أبوظبي يبحث مع قديروف مشاريع واعدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i92r

بحث الرئيس الشيشاني رمضان قديروف مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، النشاط الاستثماري في البلاد واتفقا على مزيد من التوسع في الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وكتب الرئيس الشيشاني على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام " السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني: "اجتمعت مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وحضر اللقاء رئيس صندوق استثمار أبو ظبي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ... وبارتياح كبير، لاحظت أن العلاقة بين جمهورية الشيشان ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأنشطة الاستثمارية تتطور بنجاح.. أبلغت ولي العهد عن رغبتي ببناء جامعة دولية، وكذلك مركز تجاري للتسوق ويشيد الآن في غروزني من قبل مستثمرين إماراتيين".

وأشار قديروف إلى أن الاجتماع ركز على تنفيذ برنامج مشترك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي نفذت من قبل مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان.

وأضاف قديروف:"تم التوصل إلى اتفاق لتسريع تنفيذ المشاريع الاستثمارية، فضلا عن بذل الجهود اللازمة لتوسيع الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الشيشان. أبدينا استعدادا للبحث عن مجالات جديدة للتعاون. ودعوت ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان لزيارة جمهورية الشيشان في سياق الزيارة القادمة إلى روسيا".

وجرى الاتفاق على بناء جامعة دولية في العاصمة الشيشانية "غروزني" في أكتوبر/تشرين الأول 2014 خلال زيارة إلى الشيشان، قامت بها مجموعة من رجال الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة رئيس صندوق أبو ظبي للاستثمار، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان. وشركة "إعمار" التي نفذت بناء أطول ناطحة سحاب في العالم "برج خليفة" وأكبر مركز تسوق في العالم "دبي مول". وينبغي استكمال بنائه في عام 2017.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا