تضاعف أسعار تذاكر الطيران بين روسيا وتركيا

مال وأعمال

تضاعف أسعار تذاكر الطيران بين روسيا وتركياتضاعف أسعار تذاكر الطيران لتركيا بعد رفع الحظر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht9c

ارتفعت أسعار تذاكر الطيران إلى تركيا، بشكل حاد، وصل إلى أكثر من الضعفين، عما كان عليه أثناء حظر موسكو للرحلات السياحية إلى تركيا.

وسارعت شركات النقل الجوي لكسب المال من السياح الروس بعد رفع موسكو الحظر عن الرحلات السياحية ، إذ وصل الارتفاع في أسعار تذاكر الطيران إلى 2.6 مرة.

وأفادت رابطة منظمي الرحلات السياحية من روسيا "أتور"، الأربعاء 6 يوليو/تموز، أن متوسط سعر تذاكر رحلات " Aviakassa"، المتجهة من العاصمة الروسية موسكو إلى مدينة أنطاليا التركية، ارتفع بنسبة 75.6%. كما باعت شركة " Pegasus Airlines" للطيران تذاكر الرحلات باتجاه واحد من موسكو لأنطاليا، في أواخر يونيو/حزيران الماضي، بمبلغ 7500 روبل. وستباع بطاقات 1 أغسطس/آب المقبل، بنحو 9800 روبل.

ورفعت "الخطوط الجوية الأذربيجانية" سعر تذكرة الطيران التي ستباع في 1 أغسطس/آب، بنسبة 264% إلى 13500 روبل، في حال تغيير الرحلة لمرة واحدة على الأقل، أما الرحلات المباشرة فسيبلغ سعر تذكرتها في شركة "أيروفلوت" نحو 21400 روبل في اتجاه واحد، وعلى الخطوط الجوية التركية نحو 48 ألف روبل. بينما صعد متوسط سعر تذاكر الرحلات الجوية من سان بطرسبرغ إلى أنطاليا بنسبة 25%.

ورفعت شركة "أيروفلوت" الروسية الأسعار بنسبة 37.9% إلى 17500 روبل باتجاه واحد، من سان بطرسبورغ إلى أنطاليا، كما ارتفعت أسعار تذاكر "الخطوط الجوية التشيكية" بنفس الوجهة وذات التاريخ، بنسبة 71.4%، إلى 18700 روبل.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صادق، الخميس الماضي، على مرسوم يوعز للحكومة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر" من وإلى تركيا.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة النقل الروسية أنها باشرت بتنفيذ التعليمات حول استئناف رحلات "التشارتر" إلى تركيا، مشترطة تعهد الجانب التركي باتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة وأمن السياح الروس المسافرين إلى تركيا لقضاء عطلتهم.

ويشار هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومقتل قائدها، أثناء تأديته لمهمة ضد الإرهاب. وتلا ذلك اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان، هو الأول منذ نشوب الأزمة بين موسكو وأنقرة.

وستساهم عودة السائح الروسي إلى شواطئ تركيا في إنعاش قطاع السياحة، أحد أبرز القطاعات الاقتصادية في تركيا.

الدولار=64.63 روبل

المصدر: وكالات روسية