أهم نتائج مؤتمر آبل للمطورين عام 2016

العالم الرقمي

أهم نتائج مؤتمر آبل للمطورين عام 2016أهم نتائج مؤتمر أبل للمطورين عام 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqpx

من ضمن فعاليات مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2016 المقام حالياً من 13 إلى 17 يونيو/حزيران، كشف الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن العديد من الأرقام والإحصاءات الخاصة بمنتجات الشركة.

وبدأ تيم كوك حديثه بالقول إن آبل دفعت للمطورين أكثر من 50 مليار دولار، واستعرض كوك تاريخ متجر آبل ستور الذي بدء بـ 500 تطبيق فقط، ووصلت حاليا إلى أكثر من مليوني تطبيق.

وذكر تيم كوك أن التطبيقات حملت أكثر من 130 مليار مرة، وللمقارنة، ففي مثل هذا الوقت من العام الماضي ذكرت آبل أن التحميلات تخطت الـ100 مليار تحميل، مع دفع 30 مليار دولار للمطورين.

وذكر الرئيس التنفيذي إحصاءات عن الشركة، فكانت البداية مع إحصاء الحضور الذي وصل إلى المؤتمر، وعددهم 7000 شخص، معظمهم من المطورين، قدموا من 74 بلدا حول العالم، أما أهم ما تم الإعلان عنه في المؤتمر حتى الآن فكان كالتالي:

watchOS 3 -1

يعتبر "watchOS 3" أول الإعلانات الجديدة، وهو نظام تشغيل لساعة آبل الذكية، والذي أجرت عليه آبل عددا كبيرا من التحسينات في الأداء وإضافة للعديد من المزايا والتطبيقات.

2- tvOS – Apple TV

وأخيرا حصل تلفاز آبل على تطبيق خاص بجهاز التحكم عن بعد بحيث يمكن من الاستفادة من كل إمكانياته والتحكم بجهاز التلفاز من هاتف الآيفون. ويدعم التطبيق التحكم الصوتي بالمساعد الصوتي "سيري"، والتحكم بالحركة للعب الألعاب وإدخال النصوص عبر لوحة المفاتيح.

كما تحدثت آبل عن سيري الذي يبحث عن 650 ألف فيلم ومسلسل يمكن الوصول إليها، والآن يمكنه البحث عبر اليوتيوب أيضاً بحيث تعرض نتائج البحث في تلفاز آبل.

3- macOS Sierra

كما كان متوقعاً، غيرت آبل اسم نظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر لديها من OS X إلى macOS وسيكون اسم الإصدار الجديد القادم macOS Sierra.

وسيركز النظام الجديد على ميزة الاستمرارية Continuity التي تنقل العمل ما بين الآيفون والماك بسلاسة، وكذلك الحوسبة السحابية مع iCloud وتحسين تجربة استخدام النظام إجمالاً.

4- iOS 10

كما هو متوقع أيضاَ، هناك تحديث لنظام تشغيل الأجهزة الذكية من آبل حيث سيأتي iOS 10 بمزايا عديدة جديدة.

في البداية هناك إعادة تصميم لشاشة فتح القفل حيث تعرض الإشعارات بشكل جديد وتقدم استخدامات موسعة لخاصية الضغط 3D Touch حيث يمكن التفاعل مع الإشعارات بالضغط القوي عليها لعرض خياراتها.

وهناك تحسينات في مركز التحكم خاصة في ما يتعلق بالصوت، وتحسينات في الكاميرا والويدجات.

وحصل تطبيق الصور على تحديث جلب معه ميزة التعرف على الوجوه والأماكن والمشاهد المصورة مع مراعاة الخصوصية بالطبع. وشمل التحديث محرك البحث الذي يقدم خصائص بحث متقدمة يمكنك من الوصول لأي شيء تريده.

وثمة كذلك تحسينات في تصميم واجهة الملاحة وكذلك معلومات عن حركة الازدحام والمرور، وكل التحسينات على خرائط الآيفون ستصل إلى نظام السيارات أيضاً CarPlay.

4- Swift Playgrounds

وختم تيم كوك المؤتمر بالحديث عن اللغة البرمجية سويفت حيث أن هناك 100 ألف تطبيق يستخدمها، ولأن اللغة سهلة التعلم يرى كوك أنها ستجذب المزيد من المبرمجين لذا أعلنت عن إطلاق تطبيق جديد للآيباد يدعى Swift Playgrounds سيعمل كتطبيق تعليمي برمجي باللعب.

ويقدم التطبيق عدة ألعاب على عدة مستويات ومراحل بدءا من الأساسيات وهناك عدة تحديات لاختبار خبراتك البرمجية في اللغة لبرمجة مشاريع بسيطة، كما يقدم التطبيق دروسا مبسطة ويعلمك البرمجة ثم يختبرك فيها.

المصدر: عالم التقنية

فيسبوك 12مليون