تقريرأممي: الهند بعد سبع سنوات ستحتل المرتبة الأولى في العالم بعدد السكان

أخبار العالم

تقريرأممي: الهند بعد سبع سنوات ستحتل المرتبة الأولى في العالم بعدد السكان الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxmi

ستحتل الهند بعد سبع سنوات المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد السكان فيها، وستتقدم بذلك على الصين. هذا ما أكده تقرير جديد للأمم المتحدة.

وجاء في تقرير الأمم المتحدة "World Population Prospects " ان الصين والهند سيتبادلان المراتب من حيث عدد السكان بحلول عام 2022 ، أي قبل ست سنوات مما كان متوقعا في السابق. سيبلغ عدد نفوس كل من الدولتين زهاء 1.4 مليار نسمة بحلول عام 2022، ولكن في عام 2030 سيتوقف ازدياد نفوس الصين تماما، في حين سيزداد عدد نفوس الهند بمقدار 100 مليون نسمة.

الهند ستحتل المرتبة الأولى في العالم بعدد السكان

كما يشير التقرير الى ان عدد نفوس نيجيريا عام 2050 سيتفوق على عدد نفوس الولايات المتحدة، لتحتل هذه الدولة الأفريقية المرتبة الثالثة، بعد الهند والصين.

يتوقع معدو التقرير ان يبلغ عدد سكان العالم 9.7 مليار نسمة (حاليا 7.3 مليار) بحلول عام 2050 ، ويزداد الى 11.2 مليار بحلول عام 2100 ، أي بعد 85 سنة.

ويشير التقرير الى ان اغلب هذه الزيادات ستكون في البلدان النامية، وخاصة في بلدان القارة السوداء.

هذه التوقعات لها اهمية كبيرة في وضع خطط وبرامج النمو المستقبلي. فمثلا بسبب هذه الزيادة في السكان سيكون من الصعب على الدول الفقيرة القضاء على الفقر وتطوير نظام التعليم والرعاية الصحية.

كما يتوقع التقرير ازدياد عدد المسنين (60 سنة وأكثر) في العالم بحلول عام 2030، خاصة في الصين، حيث سيبلغ عددهم حسب التقرير356 مليون مسن.

تحتل الصين حاليا المرتبة الأولى في العالم بعدد السكان

استنادا الى هذه التوقعات قررت السلطات الصينية اعادة النظر في سياسة "طفل واحد لكل عائلة"، حيث قرر مجلس نواب الشعب السماح للأسرة التي احد الزوجين كان وحيدا في عائلته بإنجاب طفلين.

المصدر: فيستي.رو  

فيسبوك 12مليون