منع أكثر من 80 مواطنا روسيا من دخول أوكرانيا في الـ24 ساعة الأخيرة

أخبار روسيا

منع أكثر من 80 مواطنا روسيا من دخول أوكرانيا في الـ24 ساعة الأخيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/686505/

لم يسمح حاس الحدود الأوكراني بدخول أكثر من 80 مواطنا روسيا إلى أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

لم يسمح حاس الحدود الأوكراني بدخول أكثر من 80 مواطنا روسيا إلى أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأفادت مصادر في الشركات الجوية التي تقوم برحلات إلى أوكرانيا أن الركاب الروس من 15 رحلة لم يستطعوا دخول أوكرانيا حتى الآن.

وكانت شركة الطيران الروسية "أيروفلوت" قد أعلنت يوم الخميس عن القيود التي فرضتها السلطات الأوكرانية على دخول المواطنين الروس البالغين إلى الأراضي الأوكرانية. وقالت إن الجانب الأوكراني منع كل الرجال الروس الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عاما و60 عاما من دخول أوكرانيا. ولا يمكن دخولهم إلى أراضي هذا البلد إلاّ في الأحوال الطارئة وبقرار من رئيس الدائرة الإقليمية لحرس الحدود بعد إجراء التفتيش وخاصة في حالة وجود وثائق تؤكد قرابة أو موت أوإصابة أقرباء بمرض خطر. وأشار المصدر إلى أن دخول المواطنين الروس إلى أوكرانيا بدون هذه الوثائق غير ممكن إلا بشرط مرافقتهم لعائلاتهم وأطفالهم.

وشملت هذه القيود أيضا المواطنين الأوكرانيين للفئة العمرية ذاتها الذين يعيشون في القرم وسيفاستوبل. وأفادت "أيروفلوت" أن دخول هذه الفئة إلى أوكرانيا ممكن بقرار من رئيس دائرة حرس الحدود، إذا كان هدف الزيارة هو حضور جنازة قريب، أو بوجود وثائق تثبت مرض قريب، وكذلك شرط وجود تذاكر العودة وقسائم السفر.

كما تشمل هذه القيود الأوكرانيات في عمر 20 - 35 عاما اللواتي تعشن في القرم وسيفاستوبل. ولا يمكن دخولهن إلى الأراضي الأوكرانية إلا بعد التفتيش.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر عنها أمس الخميس 17 أبريل/نيسان إن "الجانب الروسي يصر على تقديم السلطات الأوكرانية تفسيرات رسمية وسريعة للخطوات التي اتخذها حرس الحدود الأوكراني". وأكدت الوزارة أنها ستبحث بعد دراسة التبريرات الأوكرانية إمكانية اتخاذ إجراءات جوابية.

المصدر: RT + "إنترفاكس"