مدفيديف: التعاون العسكري بين روسيا والصين غير موجه ضد دول اخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28683/

ان التعاون بين روسيا والصين في المجال العسكري غير موجه ضد دول اخرى، اذ انه يخدم مصالح الدولتين الروسية والصينية. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أثناء لقائه بوزير الدفاع الصيني ليان غوانلي يوم 29 أبريل / نيسان بالكرملين.

ان التعاون بين روسيا والصين في المجال العسكري غير موجه ضد دول اخرى،  اذ انه يخدم مصالح الدولتين الروسية والصينية. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أثناء لقائه بوزير الدفاع الصيني ليان غوانلي  يوم 29 أبريل / نيسان بالكرملين.

 وقال مدفيديف: " انني التقي وزير دفاع الصين باعتبار بلاده شريكا استراتيجيا لنا تربطنا بها علاقات خاصة في مجال الاقتصاد والدفاع والسياسة والقضايا العسكرية التقنية".
وبحسب قول الرئيس الروسي فان" تعاوننا في هذا المجال يعتبر  ذا اوجه متعددة ويخدم مصالح شعبينا ودولتينا ، علما انه غير موجه ضد دول اخرى  كونه يضمن القدرة الدفاعية لدولتينا".

ونقل الوزير الصيني الى الرئيس الروسي تحية مقرونة بتمنيات طيبة من رئيس جمهورية الصين الشعبية هو جين تاو. وأشار الى ان الجانبين  الصيني والروسي توصلا خلال لقائه بوزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف الى عدد من الاتفاقيات  الخاصة بتقوية العلاقات بين الجيشين والمسائل الدولية التي تهم الجانبينن ، وتبادلا  الاراء في مواضيع كثيرة. وبحسب قوله فان أناتولي سيرديوكوف نظم رحلته الى مدينة فولغوغراد حيث زار  الوفد الصيني المعالم التاريخية الهامة التي تعود الى عهد الحرب العالمية الثانية ، كما اتيحت للوفد الصيني فرصة لزيارة لواء المشاة الميكانيكي العشرين والتحدث مع جنوده. وقال ليان غوانلي "ان الـ 5  ايام التي استغرقتها الزيارة تعد فترة قصيرة. لكنها مكنتنا من الاطلاع على مآثر الشعب الروسي في الدفاع عن الوطن وتوطيد السلام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)