روسيا تكشف في معرض يكاترينبورغ عن عقار جديد ضد "كوفيد"

الصحة

روسيا تكشف في معرض يكاترينبورغ عن عقار جديد ضد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qrnt

كشف معرض "إنبوبروم – 2021" الذي افتتح يوم 5 يوليو في يكاترينبورغ الروسية عن أول دواء مسجل في روسيا ضد "كوفيد- 19" تم إعداده على أساس بلازما دم المتعافين من فيروس كورونا.

وقال العلماء الذين اخترعوا الدواء إن "كوفيد – غلوبولين" ليس لقاحا مثل "سبوتنيك" أو آبي فاك كورونا" بل إنه يستخدم بعد إصابة المريض بعدوى فيروس كورونا.

وقال، أندريه لوماكين، مستشار شركة المناعة القومية، بصفتها فرعا في مؤسسة "روستيخ" الروسية، إن عقار "كوفيد – غلوبولين" يتم إعداده على أساس بلازما دم المتعافين من "كوفيد – 19" بعد معالجة البلازما وتعقيم الأجسام المضادة وتركيزها.

ويتوقع أن يتعاطاه المرضى المصابون بشكلين من العدوى: خطير ومتوسط. وسيتم علاج المرضى بهذا الدواء، حسب المستشار، في ظروف المستشفى فقط عن طريق حقن بلازما الدم في جسم المريض.

وقال المستشار إن الدواء ينتج في مدينة بيرم الروسية وقد تلقى "كوفيد - غلوبولين" شهادة تسجيل مؤقتة يجب تأكيدها نهاية العام الجاري بعد انتهاء اختباراته السريرية.

المصدر: rostec.ru

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا