أقدم الصور الملونة في العالم

الثقافة والفن

أقدم الصور الملونة في العالمالأخوين لوميير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jtle

تُظهر مجموعة من أقدم الصور الملونة في العالم، أنشئت باستخدام نشا البطاطس، مشاهد رائعة تنقلنا إلى عصر آخر.

وتمكن الأخوان، أوغست ولويس لوميير، من صنع التاريخ عام 1907، عندما أدخلوا الألوان إلى عالم التصوير بالأبيض والأسود باستخدام اختراعهم الجديد "Autochrome Lumière".

وظل التصوير الفوتوغرافي الملون قبل ذلك في مراحله الأولى، حيث كانت العملية شديدة التعقيد. ومع ذلك، دخلت تكنولوجيا لوميير الجديدة عالم التصوير بسرعة كبيرة، لتصبح أول طريقة تبعث الألوان في صور الأبيض والأسود.

وتقضي الطريقة بتغطية قرص زجاجي بحبوب نشا البطاطس المصبوغة بالأحمر والأخضر والأزرق، لإنشاء "الفلتر". وبعد إضافة طبقة رقيقة من التركيبة، يتم قلب اللوح وتعريضه للضوء لفترة طويلة. وسيؤثر الضوء المنعكس من خلال النشا الملون على الصورة ليبعث فيها ألوان الحياة الحقيقية.

مشهد من الحرب العالمية الاولى

وتشمل الصور القديمة الملونة الكثير من المواضيع، بما في ذلك صور أطفال في الصحراء، وتجارب قاسية من الحرب العالمية الأولى، وغير ذلك.

أطفال في صحراء مصر

واعتمد بعض المصورين الأكثر نفوذا في العالم، الأسلوب المبتكر، بما في ذلك المصور لانغدون كوبرن، الذي استخدمه لتخليد الأسماء الشهيرة في التاريخ، مثل الفنان الفرنسي هنري ماتيس والمؤلف مارك توين والكاتب المسرحي جورج برنارد شو.

والتقط مصورون آخرون صورا لأهرامات مصر، وكذلك لحظات تتويج مونيفونغ، ملكا لكمبوديا عام 1928.

تتويج مونيفونغ، ملك كمبوديا عام 1928

وعلى الرغم من براعة تقنية Autochrome Lumière، إلا أنها أصبحت أقل استخداما مع حلول عام 1931، عندما تطورت Kodachrome كوسيلة أكثر كفاءة في التصوير الفوتوغرافي الملون.

المصدر: إنديبندنت

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا