موسيقار روسي يُعالج بعضا من صور ناسا الرائعة

الفضاء

موسيقار روسي يُعالج بعضا من صور ناسا الرائعة موسيقار روسي يُعالج مستخدما الإبداع الشخصي بعضا من صور ناسا الرائعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if2d

أصدرت ناسا صورا رائعة لكوكب المشتري التقطتها مركبة "جونو" الفضائية في 11 ديسمبر/كانون الأول، ومن المثير للاهتمام أن الموسيقار الروسي، رومان تكاشينكا، تولى مهمة معالجة الصور.

كانت مركبة جونو تدور حول كوكب المشتري منذ شهر يوليو/تموز، وذلك من أجل دراسة الغلاف الجوي الغازي والمغناطيسي. والتُقطت بعض الصور الرائعة للكوكب على مسافة حوالي 458 ألف كم.

وأشار تكاشينكا إلى اهتمامه بالفلك منذ كان طفلا في عمر الـ 6 سنوات أو قبل ذلك، وأوضح قائلا: "عندما رأيت اثنين من المذنبات الكبيرة، Hyakutake وHale-Bopp، شعرت بالذهول التام وأدركت حين ذاك أنني أرغب في تعلم المزيد عن الفضاء". ومنذ ذلك الحين وهو يعشق علم الفلك، كما يستخدم التلسكوب الخاص به لرصد أحداث الفضاء.

قام الروسي تكاشينكا في بادئ الأمر بمعالجة وتنقيح الصيغة النهائية للصور المرسلة من قبل مركبة ناسا الفضائية، نيوهورايزن، حيث جمع بين صور من بلوتو وشارون.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، نشر تكاشينكا صورة على تويتر مفارقة واضحة يمكن تبينها من خلال المقارنة بين ما كان قبل وبعد معالجته للصورة، حيث يُعالج الصور يدويا مستفيدا من البيانات الخام التي ترسلها المركبات الفضائية. ويقوم تكاشينكا بعملية التجميع في Adobe Photoshopand لإدخال بعض التصحيحات الطفيفة.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الموسيقار الروسي تكاشينكا بإنتاج بعض الصور المذهلة التابعة لناسا، وأشار إلى استخدامه أدوات مختلفة وخوارزميات في معالجة الصور المختلفة المُلتقطة في بعثات الفضاء، كما أوضح تكاشينكا أن بعض الصور تحتاج إلى طرق معالجة أكثر تطورا.

المصدر: ذا فيرج

ديمة حنا

توتير RTarabic