التغذية غير الصحية عامل رئيسي لاحتشاء عضلة القلب

الصحة

التغذية غير الصحية عامل رئيسي لاحتشاء عضلة القلبالتغذية عامل رئيسي لاحتشاء عضلة القلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ew

اثبتت الدراسات الأخيرة أن عادة اتباع شكل محدد للتغذية هو العامل الأساسي في الإصابة بأمراض القلب.

نشرت الجمعية الألمانية لمكافحة أمراض القلب، تقريرا يفيد بأن عادة اتباع شكل محدد في التغذية هو العامل الأساسي للإصابة باحتشاء عضلة القلب (الجلطة) وغيرها من الأمراض التي تصيب القلب والأوعية الدموية.

يشير العلماء في تقريرهم إلى أن خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب يزداد كثيرا في حالة اتباع تغذية غير صحية. جاء في التقرير أن "الغذاء الصحي مع كمية قليلة من الكحول يخفض احتمال الإصابة باحتشاء عضلة القلب بنسبة 50 بالمائة"، في حين ليس للعوامل الأخرى مثل هذا الدور الكبير.

المواد الغذائية تؤثر في صحة القلب

استند الباحثون عند اعدادهم للتقرير على نتائج دراسة بريطانية اشترك فيها 20000 شخص. استنتج العلماء من دراستهم لنمط حياة المشتركين في الدراسة وكذلك المعلومات المثبتة عن حالتهم الصحية، بأنه في حالة التغذية الصحية ينخفض احتمال الاصابة باحتشاء عضلة القلب الى الصفر تقريبا، (1.7 بالمائة منهم اصيبوا باحتشاء عضلة القلب).

تجدر الاشارة الى أن سبب احتشاء عضلة القلب هو انسداد الشريان بخثرة دم. هذه الخثرة تنتج عن تكثف الدم حول لطخة "بقعة" كوليسترول ملتصقة بجدار الشريان.

خثرة دموية تسد شريان

وحسب قول الأطباء، هذه الجلطات تزداد عندما يكتفي الشخص بتناول مواد غذائية حيوانية المصدر غنية بالدهون فقط وعدم تناوله مواد غذائية نباتية غنية بالألياف.

المصدر: ميديك فوروم.رو

أفلام وثائقية