قائد القوات الغربية في أفغانستان يعزل نائبه عن منصبه لانتقاده الإدارة الأفغانية في الإعلام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570897/

عزل جون آلين قائد القوات الأمريكية والأطلسية في أفغانستان  نائبه لتدريب الكوادر الأمنية الأفغانية بيتر فولير عن منصبه لانتقاده أعضاء الإدارة الأفغانية في الإعلام.

عزل جون آلين قائد القوات الأمريكية والأطلسية في أفغانستان  نائبه لتدريب الكوادر الأمنية الأفغانية بيتر فولير عن منصبه لانتقاده أعضاء الإدارة الأفغانية.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن هذا القرار اُتخذ في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، ولم تذكر في بيان لها ما إذا سيُقدم لفولير منصب آخر.

وقد وصف فولير في حديث لموقع "بوليتيكو" أعضاء الإدارة الأفغانية بـ"عفويين وغير شكورين وبعيدين عن الواقع". وأضاف فولير أن الزعماء المحليين الأفغان "لا يعون حجم الضحايا التي تقدمها الولايات المتحدة لصالح بلادهم"، وقال: "يمكن تعليم شخص صيد الأسماك، ويمكن إعطاؤه سمكا. إننا نعطي سمكا للأفغان في الوقت الذي مازالوا فيه يتعلمون، لكنهم يريدون المزيد".

من جانبه قال الجنرال آلين إنه لا يجب الحكم في العلاقات بين الولايات المتحدة والحكومة الأفغانية على أساس "هذه التعليقات غير الملائمة"، مؤكدا أنها "لن تمنعنا من تحقيق مهمتنا الرئيسية وهي جعل أفغانستان مستقرة وسلمية ومزدهرة".

المصدر: وكالة الأنباء "أيتار-تاس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك