اعتقال اثنين من قياديي "تنظيم القاعدة" في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47678/

اعلن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا يوم الاثنين 17 مايو/أيار القاء القبض على اثنين من قياديي "تنظيم القاعدة" في العراق. والمعتقلان هما عبد الله عزام صالح الملقب سنان السعودي وهو سعودي الجنسية والثاني هو طارق حسان عبد القادر الملقب ابو ياسين الجزائري وهو جزائري الجنسية.

اعلن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا يوم الاثنين 17 مايو/أيار القاء القبض على اثنين من قياديي "تنظيم القاعدة" في العراق.
والمعتقلان هما عبد الله عزام صالح الملقب سنان السعودي وهو سعودي الجنسية والثاني هو طارق حسان عبد القادر الملقب ابو ياسين الجزائري وهو جزائري الجنسية.
وأضاف المسؤول العراقي أن السعودي شارك في مؤامرة تزمع مهاجمة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام الشهر المقبل في جنوب افريقيا.
وكشف عطا انه تم العثور على خطط مرسومة من قبل "تنظيم القاعدة" يكلف بموجبها سنان السعودي بالتنسيق مع ايمن الظواهري بتنفيذ عمليات مسلحة في جنوب افريقيا اثناء اقامة بطولة كأس العالم المقبلة.
أما الجزائري فأوضح المسؤول العراقي انه قد اعتقل عدة مرات من قبل القوات الامريكية والعراقية خلال فترة الاعوام 2006 وحتى 2009 وتم اطلاق سراحه لانه اعتقل عندما كان  ينتحل اسما مزورا وهوية مزورة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية