صحيفة أمريكية: مقاتلة " ميغ – 41 " ستنفّذ مهامها في الفضاء

العلوم والتكنولوجيا

صحيفة أمريكية: مقاتلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tqsb

ستكون مقاتلة "ميغ – 41" طائرة ذات مواصفات فريدة من نوعها ولن تكون فوق صوتية فحسب بل وفرط صوتية، حسب صحيفة The Nationasl Interes.

وقد تكون مسيّرة غير مأهولة. كما يمكنها أداء مهام في الفضاء.

ورغم أن أحدا لم يرها بعد، فإنها ستكون جاهزة للتحليق ي غضون أعوام.

وتقول الصحيفة: يمكننا الاعتقاد أن روسيا تعتزم تصميم طائرة ستحل محل مقاتلة "ميغ – 31" المتقادمة، التي تحلق  بسرعة 3 ماخ ( نحو 3500 كلم/ساعة) والتي تم تصميمها على أساس مقاتلة "ميغ – 25" سوفيتية الصنع للدفاع الجوي".

وقد حققت "ميغ – 31" أول رحلة جوية لها عام 1981. وليس من قبيل الصدفة أن المهندسين الروس قد بدأوا العمل على تصميم نسخة جديدة منها.

وقالت الصحيفة إن سرعة "ميغ – 41" لن تتجاوز 3.5 ماخ (نحو 5000 كلم/ساعة)، وسيكون باستطاعتها القيام بمناورات في الطبقات الكثيفة للغلاف الجوي وفي الفضاء القريب على حد سواء. لكن القدرة على المناورة لا تعتبر أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لمقاتلة الاعتراض المزوّدة بصواريخ فرط الصوتية، والأهم بالنسبة لها هو الارتفاع الذي قد يبلغ 100 كيلومتر، أإي حدود الفضاء حيث يمكن أن تُسقط الصواريخ الباليستية.

وقالت شركة "ميغ" إن إنتاج مقاتلات "ميغ – 41"  الجديدة سيبدأ في منتصف العقد الجاري. بينما يشكك المحللون الأجانب في ذلك ويقولون إن إنتاجها باهظ التكلفة. لذلك لن يتم تحقيق هذا المشروع إلا في منتصف القرن الـ21 .

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال قطر.. كوستاريكا تقف بوجه الساموراي الياباني (فيديو)