صحيفة أمريكية تتحدث عن إمكانات مقاتلتي "ميغ – 31" و"ميغ – 41"

العلوم والتكنولوجيا

صحيفة أمريكية تتحدث عن إمكانات مقاتلتي
طائرة "ميغ - 41"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t8wt

قالت بوابة 19FortyFive الإلكترونية الأمريكية إن طائرة الاعتراض السوفيتية أصبحت إحدى الطائرات الحربية الأولى في العالم للجيل الرابع.

إنها ليست طائرة شبحية، لكنها  تحلق بسرعة 3 ماخ  (نحو 4000 كلم/ساعة) وتحمل السلاح فرط الصوتي. أما مقاتلة "ميغ – 41" التي ستحل محلها في المستقبل فستتحول إلى طائرة مرعبة حقا.

صحيفة أمريكية تتحدث عن إمكانات مقاتلتي طائرة "ميغ - 31"

وقامت "ميغ – 31" بأول رحلة جوية لها عام 1975 لتحل محل طائرة الدفاع الجوي "ميغ – 25"، وكانت لديها مواصفات ثورية رائعة، بما في ذلك امتلاك رادار مزود بهوائي شبكي وإمكانية تبادل المعلومات مع طائرات الإنذار الراداري المبكر والتحليق في الستراتوسفير بسرعة تفوق 4 أضعاف سرعة الصوت ومدى العمل البعيد لصواريخها "إر -37".

 وقام الجيش الروسي بتطوير تلك الطائرة وأطلق مقاتلة "ميغ – 31 إم بي" حيث تم تحديث كل المواصفات، بما فيها مواصفات الرادار. وحصلت الطائرة على إمكانية استخدام صواريخ "كينجال" فرط الصوتية التي تصيب الأهداف بدقة فائقة على مسافة 2000 كلم.

"ميغ – 31" هي طائرة لم يتم توريدها إلى بلدان أخرى ولها مكانة خاصة في القوات الجو-فضائية الروسية. وتمتلك روسيا في الوقت الراهن 370 طائرة من هذا النوع.

مع ذلك فإن المهندسين الروس يعملون في الوقت الراهن على تصميم طائرة اعتراض جديدة وهي "ميغ – 41" التي تحلق بسرعة 5 ماخ ( نحو 6000 كلم/ساعة) وتقترب إلى حدود الفضاء وتمتلك الذكاء الاصطناعي وتستخدم الأسلحة القائمة على المبادئ الفيزيائية الجديدة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا