باقة ورد من الطفلة حلا إلى محمد بن سلمان.. والغموض لا يزال يكتنف قضية تجنيس والدتها

أخبار العالم العربي

باقة ورد من الطفلة حلا إلى محمد بن سلمان.. والغموض لا يزال يكتنف قضية تجنيس والدتهامحمد بن سلمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5on

وجّه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإنهاء معاناة الطفلة حلا العنزي التي تتلقى العلاج بالولايات المتحدة وتريد أن تكون والدتها بجانبها، لكن الحديث لم يدر عن قضية تجنيس أمها.

وأعلن مدير المكتب الخاص لمحمد بن سلمان، بدر العساكر عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن ولي العهد أمر بالتكفل في نقل السيدة الوالدة إلى الولايات المتحدة لتكون إلى جانب ابنتها.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن والدة الطفلة قولها إن "الأمير محمد بن سلمان أدخل الفرحة علينا"، وأكدت أن ديوان  نائب الملك تواصل معها وأبلغها بإحالة معاملتها إلى وزارة الداخلية.

وأوضحت السيدة أن طفلتها حلا موجودة مع والدها وجدها في الولايات المتحدة تتلقى العلاج هناك، وبقيت لها 3 عمليات تجريها، وتمنت أن تكون والدتها بجانبها.

بدورها عبرت الطفلة عن سعادتها، وكشفت أن أمنيتها في الوقت الحالي هي  لقاء ولي العهد. وتابعت أنها تريد تقديم باقة ورد للأمير، وظهرت في شريط فيديو جديد مع باقة الورد.

وكانت الطفلة حلا قد بثت شريط فيديو توجهت فيه إلى ولي العهد السعودي ناشدته فيه بتسهيل سفر والدتها إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها في أمس الحاجة لوجود أمها  بجانبها، خصوصا بعد أن بُترت إحدى قدميها.

حلا تعاني من مرض مزمن منذ الولادة، وتعاني كذلك من نزيف في المستقيم وتضخم بالأوعية الدموية. وقد توفر لها علاج في الولايات المتحدة، ولا يوجد من يرعاها هناك إلا والدها حجاب العنزي السعودي الجنسية المتزوج من أمها التي ليست لديها جنسية سعودية، ولا جنسية أي بلد آخر، أي أنها من فئة ما يعرف بـ"البدون" التي لا تسمح لها الأنظمة في السعودية بالحصول على جواز سفر يمكنها من السفر إلى الخارج.. وسبق أن صدر لوالدتها أمر إرفاق مع الزوج، لكن لم ينفذ رغم تسديد الرسوم.

وكانت الطفلة حلا تعاني من فقدان والدتها في الغربة وتبكي باستمرار.

بدوره، قال حجاب العنزي، والد الطفلة، إنه على ثقة بأن وزارة الداخلية ستحل كافة العوائق أمام سفر زوجته إلى الولايات المتحدة، بعد تدخل الأمير محمد بن سلمان، وإنهاء معاناتها مع معاملة التجنيس، خاصّة أَنّ جميع إخوانها يحملون الجنسية السعودية.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك