رابطة الملاكمة العالمية تلزم البريطاني جوشوا بمنازلة الروسي بوفيتكين على لقب العالم للملاكمة

الرياضة

رابطة الملاكمة العالمية تلزم البريطاني جوشوا بمنازلة الروسي بوفيتكين على لقب العالم للملاكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3o2

أعلنت رابطة الملاكمة العالمية WBA، إخطارها بطل العالم البريطاني أنتوني جوشوا، والملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكين بضرورة اتفاقهما على النزال في مدة أقصاها الـ5 من مايو القادم.

وجاء في إعلان رابطة الملاكمة، أن الملاكمين استلما الإخطار في الـ5 من أبريل الجاري، ولديهما 30 يوما ليتفقا على النزال.

وأضافت، أنها تتفهم التزام جوشوا بالمنظمات الأخرى في عالم الملاكمة، كاتحاد الملاكمة العالمي IBF، ومنظمة الملاكمة العالمية IBO، ولكنها تؤكد أن جوشوا يجب أن يفي بالتزاماته تجاه منظمة رابطة الملاكمة العالمية.

ويجمع جوشوا الألقاب الثلاثة الكبرى في عالم الملاكمة للوزن الثقيل، وهي WBA وIBF وIBO.

ويعتبر الملاكم الروسي، حامل ألقاب WBO International و WBA Inter-Continental في الوزن الثقيل، المنافس الإجباري لجوشوا على الألقاب العالمية، بعد فوز بوفيتكين على متحديه البريطاني ديفيد برايس بالضربة القاضية في الأول من شهر أبريل الجاري.

وتحدث أندريه ريابينسكي المدير الترويجي لشركة "عالم الرياضة" بعد فوز بوفيتكين على برايس، عن أن البطل الروسي سيواجه جوشوا خريف هذا العام في روسيا على الأغلب.

وحقق بوفيتكين البالغ 38 عاما الفوز في 34 نزالا منها 24 بالضربة القاضية، مقابل هزيمة واحدة فقط، حتى الآن طيلة مسيرته الاحترافية أمام الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو عام 2013، فيما لم يذق جوشوا حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 طعم الهزيمة حتى الآن خلال مسيرته الاحترافية وفاز في نزالاته الـ21 جميعا.

المصدر: RT

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. رد من كتائب القسام "يوجع" إسرائيل