الإمارات.. حديث أنور قرقاش عن تقارب بين دول الخليج وإيران يثير تفاعلا كبيرا

أخبار العالم العربي

الإمارات.. حديث أنور قرقاش عن تقارب بين دول الخليج وإيران يثير تفاعلا كبيرا
مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xltx

لفت مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش إلى "إشارات إيجابية بين دول الخليج وإيران تعكس رغبة مشتركة بتعزيز العلاقات وخفض التصعيد بالمنطقة"، ما أثار تفاعلا كبيرا.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب أنور قرقاش: "إشارات إيجابية بين دول الخليج وإيران تعكس رغبة مشتركة بتعزيز العلاقات وخفض التصعيد بالمنطقة، بدءا من الحضور الخليجي الواسع في جنازة الرئيس الراحل (إبراهيم رئيسي) إلى التصريحات البناءة المتبادلة بشأن سياسة حُسن الجوار".

وأضاف قرقاش: "فرصة قد تكون تاريخيّة يجب البناء عليها بما يخدم استقرار وازدهار المنطقة".

وأثارت تدوينة أنور قرقاش تفاعلا على منصة "إكس"، حيث علق أحدهم قائلا: "نتمنى ذلك والتركيز أكثر على التنمية وخلق منطقه يسودها السلام والتعايش"، وأضاف آخر: "الظروف الحالية مؤاتية وحتى مع وجود خلافات في العديد من القضايا لا بد من البناء علي المشترك وتعزيز المصالح لصالح شعوب المنطقة".

الإمارات.. حديث أنور قرقاش عن تقارب بين دول الخليج وإيران يثير تفاعلا كبيرا

وكانت مروحية رئيسي قد تعرضت لحادث ما أدى إلى مقتله وجميع مرافقيه، عقب مشاركته في مراسم افتتاح سد "قيز قلعة سي" وهم في طريق العودة إلى تبريز.

وأقلت المروحية بالإضافة إلى الرئيس رئيسي، وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وممثل الولي الفقيه في محافظة آذربايجان الشرقية السید محمد علي آل‌ هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتی إلى جانب مرافقين وطاقم المروحية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين في فيتنام: اتخذنا قرارات بشأن دعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين